جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية جهة بني ملال خنيفرة: ترقيم 1.38 مليون رأس من الأغنام والماعز في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى

جهة بني ملال خنيفرة: ترقيم 1.38 مليون رأس من الأغنام والماعز في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى

حجم الخط



في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك، تم على صعيد جهة بني ملال خنيفرة ترقيم 1.38 مليون رأس من الأغنام والماعز.

وذكر بلاغ للمديرية الجهوية ببني ملال خنيفرة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية أن الجمعية المغربية لمربي الأغنام والماعز قامت خلال الفترة ما بين17 أبريل و05 يوليوز 2021 بترقيم 1.38 مليون رأس من الأغنام والماعز التي يتم تسمينها للعيد.

وعهدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات للجمعية بالقيام بعملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى، تحت إشراف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، الذي يسهر على سير عملية الترقيم بجهة بني ملال خنيفرة.

وعلى غرار السنوات الماضية سيتم ترقيم جميع الأغنام والماعز المعدة لعيد الأضحى بواسطة الحلقة البلاستيكية الصفراء التي تحمل رقما تسلسليا بالإضافة إلى عبارة “عيد الأضحى” ومجسم رأس كبش. وتدخل عملية الترقيم إلى جانب إجراءات أخرى متخذة من طرف أونسا بدعم من وزارة الفلاحة في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية ترقيم الأغنام والماعز المعدة للعيد متواصلة على الصعيد الوطني.

إلى ذلك، كانت المصالح البيطرية للمكتب قد قامت بتسجيل أزيد من 26741 ضيعة لتربية وتسمين الأغنام والماعز، كما قامت إلى حدود 05 يوليوز 2021 بأخذ ما مجموعه 67 عينة من اللحوم و48 عينة من المواد المعدة لتغذية الحيوانات من أجل إخضاعها للتحاليل المخبرية.

ويضم برنامج المراقبة والتتبع خلال عيد الأضحى أيضا مراقبة مياه شرب الأضاحي ومراقبة تنقلات فضلات الدجاج التي تتم عبر ترخيص مسبق تقدمه المصالح البيطرية للمكتب بهدف تتبع مسارها.

جدير بالذكر أن الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة ويتم تتبعها عن قرب بمجموع تراب جهة بني ملال خنيفرة من طرف مختلف المصالح البيطرية لأونسا بالتعاون مع الأطباء البياطرة الخواص.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال