جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



انعقد اليوم بمقر جهة بني ملال خنيفرة اجتماع مجلس التوجيه والتتبع بحضور كل من والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال ،عامل إقليم أزيلال ،رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة بالنيابة ومدير مديرية الجيولوجيا بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة ، وذلك من أجل تدارس حصيلة أشغال جمعية جيوبارك مكون للسنة الماضية التي حققت مجموعة من الانجازات في مايرتبط بتطوير آليات الحكامة للمنتزه من تجهيز الادارة واحداث لجن تقنية . وفي مايخص التواصل عملت الجمعية جاهدة على تعزيز الرقمنة بعرض مجموعة من الافلام الترويجية للمنتزه بمختلف اللغات على مواقع التواصل الاجتماعي  . كما تم اصدار تطبيق معلوماتي للمنتزه وإنتاج خريطة الكترونية علمية تضم مسارات المواقع السياحية التي أدت الى تتويج جيو بارك مكون بعلامة إعتراف اليونسكو "غلوبال جيوبارك "، أول علامة تمنح على الصعيد العربي والافريقي  . هذا من ناحية ، ومن ناحية أخرى تم في هذا الاجتماع   المصادقة على برنامج العمل لسنة 2021 والتي تهم بالأساس العمل على  ركيزتين أساسيتين التأهيل والتسويق . 

كما تميز اللقاء بعروض تعريفية  لمواقع منتزه جيوبارك الذي تبلغ مساحته ب 5730 كيلومتر مربع وتضم 15جماعة ترابية . يشمل موقع جيو بارك مكون العالمي على عدد من المواقع الجيولوجية الفريدة التي تشكل قاعدة عملية للتدخل المندمج من أجل الحماية والتربية والتثمين .  واختتم اللقاء بتوقيع مجموعة من اتفاقيات الشراكة والتعاون تهم كل من إتفاقية شراكة بين جامعة السلطان مولاي سليمان وجمعية جيو بارك مكون لدعم وتشجيع البحث العلمي بالمنتزه .كما تم عقد إتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة وجمعية جيو بارك مكون من أجل الارتقاء بالتربية البدنية وتسريح ثقافة الحفاظ على الموروث الطبيعي بالمجال الترابي لجيو بارك مكون . وهمت الشراكة أيضآ بين كل من المديرية الجهوية للمياه والغابات وجمعية جيو بارك مكون من أجل القيام بعملية التشجير بشتلات الخروب وتنمية الغطاء الغابوي بمنتزه جيو بارك مكون .

 وتجدر الاشارة الى أن جيو بارك مكون يعد مكانا حقيقيا الترابط بين القيم الايكولوجية والأثرية والتاريخية والثقافية التي يجب استغلالها لخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة المنطقة وللجهة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال