جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية وزير الداخلية يذكر الولاة والعمال بضرورة التزام المواطنين والمواطنات بارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان للحد من ارتفاع حالات الاصابة بوباء كورونا

وزير الداخلية يذكر الولاة والعمال بضرورة التزام المواطنين والمواطنات بارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان للحد من ارتفاع حالات الاصابة بوباء كورونا

حجم الخط

 


محمد الحطاب

حثت مذكرة وزير الداخلية الموجهة للولاة والعمال بمختلف جهات المملكة على الحرص الشديد على التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية التي قررتها السلطات الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد وزير الداخلية لفتيت في دورية موجهة للولاة والعمال، على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان، والتعقيم، فضلا عن منع التجمعات التي لا تحترم العدد المسموح به والمرخص له من السلطات المحلية، مقابل احترام الطاقة الإستيعابية داخل قاعات الترفيه والقاعات الرياضية المغلقة، والمساجد، والمسابح، وغيرها، ومنع التنقلات غير المرخص لها ما بين الساعة 11 ليلا و الساعة 4,30 صباحا.

ودعا لفتيت السادة الولاة والعمال، إلى تسطير خطة عمل للتوعية والتحسيس، عبر حملات يتم تنظيمها بالأماكن العامة، مشيرا إلى أن نجاح الإستراتيجية الوطنية لمكافحة انتشار وباء كورونا، رهين بتعاون كافة الفاعلين المغاربة.

فهل يمكن للولاة والعمال تدبير الاختصاصات الكثيرة والكبيرة التي منحها لهم القانون، والتي تهم المجالات الأمنيةوالاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وغيرها ..، بالإضافة إلى  التنسيق بين المصالح الجهوية والاقليمية الخارجية، وهي اختصاصات يصعب على هؤلاء الولاة والعمال، القيام بها بكل حكامة.

فمنذ مارس 2020، يعيش الولاة والعمال على إيقاع التنظيم والتنسيق والتدابير الاستراتيجية لمواجهة جائحة كوفيد 19. فهل سينجح الولاة والعمال هذه المرة في تطبيق استراتيجياتها للحد من انتشار سلالات الوباء الجديدة سريعة الانتشار. 



.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال