جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


دكرت مصادر اعلامية ان محاولة انقلابية وقعت اليوم بغينيا و انه هناك انباء عن اعتقال الرئيس الفا كوندي شهدت غينيا و  بدأ  الانقلاب العسكري بقصف مكثف شهدته العاصمة كوناكري، وإطلاق نار حول القصر الرئاسي، انتهى باعتقال الرئيس ألفا كوندي وعدد من كبار المسؤولين، وإعلان الانقلابيين، حل البرلمان، وتعليق الدستور، وإغلاق الحدود.

وتم تداول صور على وسائل التواصل تظهر عسكريين انقلابيين اعتقلوا كوندي البالغ من العمر 83 عاماً، وعدداً من كبار المسؤولين الآخرين في البلاد.

وأكدت وسائل إعلامية، بأن الانقلاب يقوده عناصر من وحدة النخبة الخاصة في الجيش، ويتزعم الانقلابيين قائد تلك الوحدة المدعو مامادي دومبوي، وهو عنصر سابق في الفيلق الأجنبي الفرنسي. وأعلن دومبوي في تصريح مسجل عن حل الحكومة ووقف العمل بالدستور وإغلاق حدود البلاد، وحل البرلمان.

وأعرب دومبوي في بيانه، عن أسفه للفساد والفقر المستشري في البلاد، قائلاً إن الرئيس كوندي فشل في الوفاء بوعوده لشعب غينيا.وأعلن إغلاق حدود البلاد ومجالها الجوي، وطلب من السكان البقاء في منازلهم وانتظار المزيد من التعليمات حول توجيهات الحكومة.

هذا و تتواجد بعثة المنتخب الوطني المغربي بكوناكري من اجل اجراء مباراة ضد المنتخب الغاني يوم غذ الاثنين حيث سمع ذوي اطلاق رصاص قرب مقر البعثة المغربية و من المرجح جدا ان يتم تاجيل المباراة .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال