جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بني ملال خنيفرة : سبعة ترشيحات تتنافس على مقاعد مجلس المستشارين على مستوى الجماعات الترابية

بني ملال خنيفرة : سبعة ترشيحات تتنافس على مقاعد مجلس المستشارين على مستوى الجماعات الترابية

حجم الخط

 



اكتمل اليوم عقد المرشحين لانتخابات مجلس المستشارين على مستوى الهيئة الناخبة الجماعات الترابية بجهة بني ملال خنيفرة حيث  2888 ناخبا عن هذه الهيئة سيصوتون من اجل اربعة مقاعد مخصصة بالجهة .

و بلغ عدد المرشحين لهذا الاستحقاق سبعة ، المختار صواب عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية التي يترشح لثالث ولاية انتخابية له بعد تصدره لنتائج المحطتين السابقتين الى جانب المهدي عثمون عن حزب الحركة الشعبية في ثالث ولاية انتخابية له مع ان الحزب حصل على ثالث رتبة في عدد المقاعد المحصلة في الاستحقاقات الجماعية 369 مقعدا.

و رشح حزب الجرار الذي حصل على 601 مقعدا خلال الاستحقاق الجماعي الاخير لحسن ايت اسحا في اول تجربة له على مستوى مجلس المستشارين الى جانب ترشيح متصدر هذا الاستحقاق التجمع الوطني للاحرار ب 854 مقعدا المصطفى العلوي من اقليم خنيفرة بعدما حسم الحزب ترشح عبد الرحيم الشطبي لمجلس المستشارين عن طريق الهيئة الناخبة مجلس جهة بني ملال خنيفرة .

و رشحت الحركة الديموقراطية الاجتماعية البرلماني الاتحادي السابق نبيل صبرب بعد اخفاقه في نزال 08 شتنبر في التشريعي بدائرة خنيفرة مع ان الحزب لم يحصل سوى على 88 مقعدا في الانتخابات الجماعية بالجهة.

و قدم ياسين الجاني ترشيحه لانتخابات مجلس المستشارين عن حزب جبهة القوى الديموقراطية بخريبكة 12 مقعدا في اول تجربة انتخابية له الى جانب الحسنية عضان عن حزب التقدم و الاشتراكية الذي حصل على 117 مقعدا جماعيا .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال