جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



محمد فرطيط / شبكة جهة بني ملال خنيفرة الاخبارية

اصبحت جماعات ترابية بإقليم الفقيه بن صالح من الجماعات التي لا ينصح بالترشح لرئاستها ، بعدما كرست الاستحقاقات الانتخابية لازيد من ولايتين سيطرة صقور الانتخابات على نتائجها و الانقضاض على رئاستها مهما كان الخصوم .

ثمانية جماعات ترابية من أصل ستة عشر جماعة كرست هذا المفهوم و أظهرت ان منتخبين لهم من القوة ما يمكنهم من إحكام قبضتهم الانتخابية عليها دون استحضار الحزب فعلى رأس هذه الكثلة يأتي محمد مبديع الذي عاش لأول مرة في تجربته الانتخابية صعوبات كبيرة من اجل معاودة رئاسة جماعة الفقيه بن صالح قبل أن ينقذه تحالف المجلس الإقليمي و يجر إليه كمال محفوظ قائد سرب الحمامة بالإقليم في وقت كان فيه حزب الاستقلال قريبا من إنهاء ربع قرن من تدبير جماعة الفقيه بن صالح من طرف محمد مبديع.

الشرقاوي الزنايدي الذي لم يبدل جلده الحزبي منذ رئاسته لجماعة أولاد ازمام أكد من جديد في هذا الاستحقاق من خلال 26 عضوا بالمجلس الجماعي انه الأقوى و أن الحزب تعتبر أولاد ازمام قلعته الغير القابلة للاختراق إضافة إلى تمكنه من خلال أربع ولايات من حيازة عضوية مجلس النواب .

عبد الله بادي الذي غير انتماءه الحزبي من الاتحاد الاشتراكي و الانجراف مع رئيس المجلس الاقليمي السابق كمال محفوظ نحو التجمع الوطني للاحرار تمكن لثلاثة ولايات من رئاسة المجلس الجماعي لسيدي عيسى .

صالح حنين المنسق الاقليمي لحزب التجمع الوطني للاحرار في اسهل تجربة انتخابية له تمكن من الحفاظ على رئاسة جماعة اولاد عياد .

عبد الرزاق فضلي رئيس جماعة اولاد ناصر ، اصبح من العرف المتوارث ان تبقى رئاسة الجماعة لنجل شيخ منتخبي الجهة ابراهيم فضلي ، فرئاسة الجماعة لم تقدر الاحزاب السياسية المنافسة للبامي عبد الرزاق من اختراق الجماعة و نزع رئاستها من اسرة فضلي ابراهيم .

فؤاد محمادي واحد من المنتخبين الذين اصبحوا يدركون جيدا خيوط اللعبة ، و يعرفون جيدا مربط الفرس في كل استحقاق انتخابي ، التحاقة بالتجمع الوطني للاحرار و مجاورته ل " ميسي " الانتخابات بالفقيه بن صالح ضمن له رئاسة جديدة لجماعة اولاد بورحمون .

محمد الرحالي رئيس جماعة سيدي حمادي كان في وقت سابق سيقلب البوصلة نحو الاتحاد الاشتراكي عندما كان رئيس المجلس الاقليمي كمال محفوظ اتحاديا لكن انضمامه للتجمع قلب وجهة الرحالي الى العش و تمكن معه من ضمان عودته الى رئاسة الجماعة بعدما عبدت له الطريق اسراب الحمام المنتشرة بدائرة بني موسى .

الشفيري رئيس جماعة بني شكدال عاد من جديد و كرس امتداده الانتخابي بمنطقة بني شكدال و يعلن رئيسا لها .

المصطفى العابيدي يحرز ولاية ثالثة على راس جماعة بني وكيل ولايتين منها باسم حزب التجمع الوطني للاحرار ليقطع على منافسيه رغم صعوبة المحطة الاخيرة الطريق نحو الرئاسة ، فصاحب اغنى جماعة بالاقليم – مستقبلا – لكونها عاصمة الفوسفاط بجهة بني ملال خنيفرة لم يختر التقاعد من تدبير الجماعة فلاحت له ضرورة اضفاء رئاسة جديدة في سجله الانتخابي .

ثمانية منتخبين يهزون "هم" ثمانية جماعات ترابية و يقطعون الطريق على من ينافسهم في هذا المنصب الانتخابي ، لكن السؤال المطروح هل سيتقاعد  هؤلاء المنتخبين بمحض قناعاتهم ام ان الصناديق القادمة ستنهي مسارهم الانتخابي  ؟  

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال