جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

   


نظمت جمعية التأهيل للشباب اللقاء الجهوي لتشغيل الشباب في إطار مشروع "شباب مشاركة تشغيل" الذي تسهر على تنفيذه  بشراكة مع أوكسفام المغرب وبدعم من برنامج الشراكة الدنماركية العربية.

يهدف اللقاء إلى توضيح المهام والمسؤوليات بين الفاعلين وآفاق التكامل بين المتدخلين، خلق التقائية بين التدخلات وفاعلي الوساطة للإدماج الاقتصادي للشباب، وتقديم التوصيات والفرص المرتبطة بالتدخلات. 

افتتح اللقاء الجهوي حول تشغيل الشباب بمداخلة موسومة بعنوان "وضعية سوق الشغل بجهة بني ملال خنيفرة" من تأطير الأستاذ بختاوي بنسعيد عن المديرية الجهوية للتخطيط، و بحضور ممثلي برنامج الشراكة الدنماركية العربية وأوكسفام المغرب ومختلف الشركاء يوم الجمعة 08 أكتوبر 2021. حيث تناول فيها وضعية التشغيل بالجهة، بعدها الإطار المفاهيمي وشرح بعض المصطلحات، مكنت من توحيد منهجية اشتغال الفاعلين على الادماج الاقتصادي، كما أشار إلى انخفاض معدل النشاط من سنة 2019 إلى سنة 2020 بنسبة  % 1,6 منتقلة من 856000 إلى 834000. بعدها فتح نقاش مكن ممثلي وممثلات المؤسسات المعنية الحاضرة من تعميق فهم المؤشرات المقدمة مع ضرورة تعميق البحث من الناحية الكيفية لتوحيد التدخلات .

عرف اليوم الثاني من اللقاء ورشات عمل تهم مختلف الفاعلين في مجال الوساطة للتمكين الاقتصادي للشباب وتحديد أدوارهم العملية من خلال التحسيس والتوجيه، التكوين والتأطير ثم الإدماج والمواكبة. بالإضافة إلى عرض بعض التجارب الذاتية وتشخيص التحديات التي تواجه كل من المتدخلين والشباب، وأخيرا التفكير في إنتاج أفكار جديدة تسهم في بناء وتطوير منهجية عمل بشكل تشاركي بين مختلف الفاعلين.

واختتم اللقاء صبيحة اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021 بعرض التوصيات ومخرجات اللقاء.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال