جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بني ملال: كلية العلوم والتقنيات تنظم الأيام الإعلامية لفائدة طلبة الهندسة الجدد

بني ملال: كلية العلوم والتقنيات تنظم الأيام الإعلامية لفائدة طلبة الهندسة الجدد

حجم الخط



نظمت كلية العلوم والتقنيات بني ملال في الفترة من 26 إلى 29 أكتوبر الدورة الخامسة للأيام التواصلية والإعلامية لفائدة الطلبة والمهندسين الجدد.

وحضر حفل انطلاق هذه الدورة على الخصوص، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ،نبيل حمينة، وعميد كلية العلوم والتقنيات ببني ملال ،سعيد الملياني، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

ويتضمن برنامج هذه الدورة ندوات ولقاءات إعلامية وتكوينية ، بهدف تمكين الطلبة الجدد والطلبة المهندسين بكلية العلوم والتقنيات ببني ملال، من التعرف عن كثب على الجوانب الدراسية داخل مؤسستهم، ومختلف المسالك والتكوينات المفتوحة في وجههم.

وبهذه المناسبة، سلط السيد حمينة الضوء على العمل الذي قامت به جامعة مولاي سليمان والمؤسسات التابعة لها في مجال الابتكار والبحث العلمي خلال جائحة كوفيد 19 ، مشيرا إلى أن هذه الجامعة تحتل اليوم الصدارة في مجال البحث العلمي، والمرتبة 810 على الصعيد الدولي وفقا لتصنيف”Scimago Institutions Ranking، والسابعة على المستوى الوطني في جميع التخصصات ، والرابعة على الصعيد الوطني في التخصصات الرياضية.

وأبرز السيد حمينة التطور الاستثنائي لشبكة جامعة السلطان مولاي سليمان التي تعززت بشكل كبير خلال السنوات الثلاث الماضية ، حيث انتقلت من أربعة مؤسسات في شتنبر 2018 إلى 15 مؤسسة خلال السنة الدراسية 2021-2022 ، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة الجامعية، التي كانت تتمركز ببني ملال ، أصبحت اليوم متواجدة بجميع أقاليم الجهة.

من جانبه ، أكد عميد كلية العلوم والتقنيات ببني ملال أن المسجلين الجدد في مختلف مسالك سلك المهندسين يبدؤون اليوم مشروع حياة جديد، لذلك يتعين عليهم التحلي بالكثير من الانضباط والالتزام والتصميم والتعاون للنجاح في دراستهم.

وأضاف السيد الملياني أن جامعة بني ملال تعد مؤسسة جامعية ديناميكية منفتحة بشكل كبير على أحدث التخصصات والتكوينات في هذا المجال، مشيرا إلى أن بداية السنة الجامعية 2021-2022 تتميز بافتتاح شعبتين جديدتين على مستوى سلك المهندسين، ويتعلق الأمر ب “الأنظمة المدمجة والحوسبة الصناعية” و “إدارة الجودة والسلامة في الإنتاج الغذائي” بالإضافة إلى ماستر دولية في “العلوم العصبية والتقنيات الحيوية”.

وتعد كلية العلوم والتقنيات ، التي تم إحداثها سنة 1994، مؤسسة عمومية للتعليم العالي ذات الاستقطاب المحدود، ويشمل نظام التدريس بها أربعة أسلاك (إجازة، ماستر، سلك الهندسة والدكتوراه)، موزعة على شعب علوم الحياة وعلوم الأرض، والكيمياء والبيئة ، والفيزياء ، والرياضيات ، والإعلاميات ، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، واللغات والاتصالات.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال