جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



محمد اوحمي

  بمناسبة تخليد الذكرى  46 للمسيرة الخظراء المظفرة ،  أشرف  السيد محمد عطفاوي عامل إقليم ازيلال ،  صباح  اليوم الجمعة 5 نونبر  الجاري  ، بتدشين مشروع مركز الامل للاشخاص  في وضعية صعبة بازيلال  .

  مشروع مركز الامل للاشخاص  في وضعية صعبة بازيلال  يجسد  نموذجا حقيقيا وترجمة عملية للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال سعيه إلى تحسين الظروف الإنسانية الصعبة للأشخاص بدون مأوى والعمل على إدماجهم بشكل أفضل في المجتمع.

  ويروم هذا المركز ، ذو البعد الاجتماعي والإنساني التكفل ورعاية الأشخاص الذين لا مأوى لهم، الذين يعيشون في وضعية هشاشة وصعوبات مالية وظروف إنسانية واجتماعية وعائلية معقدة.

  وتسهر هذه المنشأة الاجتماعية ، التي مولتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لأزيلال و يتولى المجلس الاقليمي لازيلال  والمجلس الجماعي  مسؤولية الدعم  المتعلقة بالتغذية والتطبيب والملابس والايؤاء  على دعم ومواكبة الأشخاص الذين يعيشون أوضاعا هشة بهدف تحسين ظروفهم الاجتماعية من خلال إيوائهم في ظروف إنسانية تلبي احتياجاتهم الضرورية باحتضانهم في هذا الفضاء الاجتماعي الأول من نوعه على مستوى إقليم أزيلال.

     وفي تصريح اعلامي ، أوضح رئيس جمعية  حماية الأشخاص بدون مأوى بأزيلال  ، أن هذه الفئة من الناس ، التي تواجه حالة من عدم الاستقرار والتهميش في غياب سكن ، يتم إيوائها في هذا المركز الذي يوفر لنزلائه ملاذا ومكانا للراحة ، يلبي احتياجاتهم الطبية والغذائية اللازمة ، فضلا عن راحتهم واستقرارهم الذهني والنفسي.

  وأشار  رئيس الجمعية المكلفة بالإشراف على هذا المركز ، إلى أن هذا الأخير يأوي 20 شخصا قادمين من عدة جماعات بإقليم أزيلال، ويمكنهم من الاستفادة من تخصصات حرفية   كالحلاقة والطبخ ، وذلك بشراكة مع مؤسسة التعاون الوطني.

   إلى جانب ذلك، سيخضع المستفيدين لتكوين في مهن متعددة معزز بشواهد، لمنحهم فرصة تغيير واقعهم و عيش حياة مستقرة و طبيعية. و لبلوغ هذه الغاية، سيتم إحداث خلية داخل المركز لتتبع هؤلاء المستفيدين

  ابراهيم  بولعلات  نائب رئيس قسم العمل الاجتماعي  لعمالة ازيلال  ، قال  ان تدشين مركز الأمل للأشخاص في وضعية صعبة بازيلال  ، يأتي  في إطار  دعم  الخدمات الاجتماعية الأساسية والانسانية خصوصا قطاع الرعاية الاجتماعية و تنفيذا لبرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة على صعيد مدينة ازيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

   ويتعلق الأمر بمركز الأشخاص  في وضعية صعبة بازيلال   في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بكلفة إجمالية 1550442.00 درهم ، بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، على مساحة مغطاة 387 متر مربع ، ويتكون المشروع من قاعة الاستقبالات ، مكتب الإدارة ، قاعة متعددة الأغراض ، قاعة الطعام ، مطبخ ، مرحاض ، 4 مساكن بحمام خاص لكل واحد لفائدة 27 شخصا ، وتبلغ مدة الانجاز 12 شهرا

    الوفد المرافق للعامل  يتكون من  رئيس المجلس الإقليمي ، رئيس المجلس العلمي المجلس لازيلال ، رؤساء المصالح  الخارجية والأمنية ، المنتخبين  ،  رئيس جماعة  ازيلال ،  رئيس قسم البرمجة والتعمير ورئيس قسم لعمل الاجتماعي لعمالة ازيلال ، موظفي قسم العمل الاجتماعي ، مدير مصالح المجلس الإقليمي  .

    وبحضور  باشا مدينة ازيلال ، قائد الملحقة الادارية الثانية ، رئيس وأعضاء جمعية حماية  الأشخاص بدون مأوى بأزيلال

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال