جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال-خنيفرة، يومي الثلاثاء والأربعاء 23 و24 نونبر 2021، دورة تكوينية لفائدة السادة مفتشي التوجيه التربوي العاملين بالمناطق التربوية للتفتيش والمفتشين المواكبين لجماعات الممارسات المهنية، حول إدماج بعد التوجيه في مشروع المؤسسة المندمج.

الدورة التي أشرف عليها السيدين عبد المجيب المرابط المكلف بتدبير الوحدة المركزية للتوجيه والسيد السعيد تبرقاقايت رئيس مشروع  إرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط، المدرسي والمهني والجامعي، شكلت مناسبة سانحة لتعزيز قدرات الفاعلين التربويين في مجال التوجيه المدرسي من خلال وضع المشروع الشخصي للتلميذ محور في قلب اهتمامات المؤسسة التعليمية وخيطا ناظما لتدخلات الفاعلين التربويين، كما تندرج في إطار إدماج بعد التوجيه في مشروع المؤسسة. واستهدفت الدورة ثلاث مكونات أساسية متمثلة في مشروع المؤسسة الدامج لمكون التوجيه المدرسي والمهني، والتصور الناظم للتوجيه المدرسي والمهني بقطاع التربية الوطنية، ومشروع المؤسسة الدامج لمكون التوجيه المدرسي والمهني من خلال التواصل من أجل التنمية بالمؤسسات التعليمية. وقد شهدت هذه الدورة التكوينية تنظيم ورشات عملية.

يشار إلى أن تنظيم هذه الدورة التكوينية، يأتي في إطار تنزيل حافظة المشاريع الخاصة بتنفيذ أحكام القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وخاصة المشروع 13 الخاص بإرساء نظام ناجع للتوجيه المبكر والنشيط المدرسي والمهني والجامعي، وأجرأة للمخطط الجهوي للتكوين المستمر برسم سنة 2021.

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال