جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



احتضنت كلية الاقتصاد والتدبير التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، الثلاثاء 23 نونبر 2021، مناظرة جهوية حول: "الواقع الاقتصادي للشباب بجهة بني ملال خنيفرة".

وتأتي هذه المناظرة، التي عرفت حضور ممثلي المؤسسات والجمعيات الشريكة، في إطار مشروع "شباب مشاركة تشغيل" الذي تنفذه جمعية التأهيل للشباب بشراكة مع أوكسفام المغرب، وبدعم من برنامج الشراكة الدنماركية العربية

وفي كلمة بالمناسبة اكد عميد كلية الاقتصاد والتدبير خالد الهباري،ان الكلية مستعدة للتعاون مع الجهات الفاعلة والتي تدعم بالاساس تقديم خدمة لشباب الجهة.

وذكر الهباري بالشراكة المبرمة بين كلية الاقتصاد والتدبير وجمعية وجمعية تأهيل الشباب، من خلال توفير فضاءات لاحتضان المبادرات التي تعزز الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب.

من جهته، اشار رئيس جمعية التأهيل الشباب رشيد الحبيب، ان هذه المناظرة فرصة وفضاء للنقاش وتبادل الأفكار، بين المتظاهرين في مشروع تشغيل الشباب الذي بات من الاولويات المطروحة بحدة، من خلال نقاش حقيقي لتشخيص العوامل المساعدة، وكذا المؤثرة في سياسات التشغيل على المستوى الجهوي، بعد الوقوف على أهم الاستراتيجيات والسياسات العمومية فيما يتعلق بالإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب. 

وابرز رشيد الحبيب، العناصر المهمة والمتعلقة بالعدالة المجالية، ومراعاة النوع الاجتماعي، في المجالين القروي والحضري، فضلا على الرقمنة، وعرض خدمات القرب، بهدف خلق التقائية بين البرامج التي تهم الشباب.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال