جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



بمشاركة فنانين و مصممين من الدول العربية

تستعد مدينة بروكسيل ببلجيكا في الأيام المقبلة  لاستقبال  النسخة الخامسة  لمهرجان القفطان الدولي (Caftan Show international) في العاصمة البلجيكية بروكسيل، التي تشرف عليها جمعية “أمل بلا حدود” و يرأسها المغربي يوسف بياض ، في مشروع ثقافي وفني  يجمع مابين  الأناقة والتراث والفن. 



وأكد رئيس المهرجان الأستاذ يوسف البياض  بان هذه الدورة تأتي ما بعد جائحة كرونا التي هزت العالم وهي مناسبة من اجل الاحتفاء بالحياة وبالفن والثقافة   أولا من خلال رد الاعتبار إلى  الإنسان بصفة عامة  خصوصا وان  الاحتفاء  بالقفطان المغربي في بهائه وروعته، في جميع دورات  (مهرجان قفطان شو الدولي)، هو احتفاء بالمغرب وبأبنائه من الفنانين والمصممين  المغاربة و العرب  .

وكانت الدورات السابقة ناجحة بكل مواصفات الإبداع والتنوع الفني وعرفت مشاركة العديد من نجوم الأغنية الشعبية والكوميديا، وكانت مناسبة للجالية المغربية المقيمة ببلجيكا وبأوربا من اجل صلة الرحم و الاستمتاع بلحظات التواصل مع الوطن ومع ثقافته الغنية والمتنوعة.

ويعد الاحتفاء بالقفطان المغربي  احتفاءا بالهوية و الذاكرة المغربية الضاربة في جذور التاريخ تفننت فيه أنامل الصانع المغربي  من خلال  الإتقان والحرص على الجمالية والدقة  مع الانفتاح على مظاهر الحداثة و العصرنة في اللباس التقليدي.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال