جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



أطلقت جمعية فضاء سكومة لمحترفي التنشيط، فعاليات النسخة التاسعة لقافلة الابتسامة للجميع، بمناسبة الاحتفال بذكرى للمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، في الفترة الممتدة ما بين (1 الى 27 نونبر2021 )، تحت شعار” viva morocco ”،  من أجل ترسيخ روح المواطنة وقيم التربية لتهذيب الذوق الجمالي للشباب.

وتندرج هذه القافلة الرقمية، في سياق سلسلة من الأنشطة الفنية والثقافية لتحفيز الشباب على الثقافة والإبداع في ظل الاغلاق الذي عرفته اغلب الفضاءات الثقافية بسبب الحجر الصحي.

وتخصص الدورة، التي تتزامن والانفراج الصحي ببلادنا، عدد من المسابقات ستبث فقراتها على الصفحة الرسمية للقافلة، بكافة الاشكال الثقافية والفنية التي يمكن لأجيال الغد ان تبدع فيها حول مواضيع تهم نمط الحياة في زمن كورونا، (المسرح، الموسيقى والرياضة الرسم التشكيل)، بالإضافة إلى الشعر والقصة القصيرة والتصوير الفوتوغرافي…

وتتميز هذه الدورة، بتنظيم ورشات ثقافية تعليمية للأطفال، ولقاءات صحفية من تنشيط اطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 7 و15 سنة، مع المتدخلين والفاعلين في الحقل التربوي والثقافي والجمعوي، وكذا لقاءات تفاعلية حول مواضيع ثقافية وفنية. 

وتسعى هذه الدورة، التي تنظم بشكل حضوري وافتراضي للتخفيف على الأطفال من الاثار النفسية والسلبية لتداعيات كوفيد 19، فضلا عن خلق فضاء افتراضي لتنمية الحس الفني والإبداعي، وجعل الأنشطة التفاعلية، درسا حقيقيا للمقاربة التشاركية، والقيم التربوية والتنموية.

كما تروم الدورة التي تشهد تكريمات وازنة لفعاليات جمعوية رفيعة، قدمت خدمات جليلة للمجال وللفضاء، اكتشاف المواهب في أصناف فنية وابداعية شتى، والمساهمة في التوعية والتحسيس لمواجهة مخاطر كورونا، وكذا ترسيخ الحس الإبداعي والتربوي، لتنمية المهارات وصقلها، واشراك المجتمع المدني في تعزيز روح التفاعل والتوعوية، وجعل الثقافي والفني مساهما في نجاح الأجيال القادمة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال