جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



في اطار تتبع تنفيذ مقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة السياحة  و الصندوق السويسري للتنمية  ومجلس جهة بني ملال خنيفرة من اجل تطوير السياحة المستدامة بالجهة، انعقد اليوم الثلاثاء 02نونبر2021،  اجتماع برئاسة السيد  خطيب الهبيل والي الجهة وبحضور السيد عبد الرحيم الشطبي النائب الاول لرئيس مجلس الجهة  والسيد Pierre Yve Morrier المكلف بالتعاون بسفارة سويسرا بالرباط. وحضور العديد من مدراء المؤسسات العمومية والقطاعات الحكومية.

وقد خصص الاجتماع لتقديم عرض مفصل من طرف مؤسسة souisse contact هم على الخصوص منجزات السنة الجارية في مجال  تعزيز وتقوية قدرات الفاعلين المحليين ودعم و تثمين بنيات الاستقبال السياحي  وكذا البرامج المرتقبة لسنة2022.

كما تميز اللقاء بتوقيع اتفاقية  للشراكة بين مؤسسة souisse contact و المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر من اجل تثمين المجالات الغابوية والتعريف بالمواقع ذات الاهمية البيولوجية والايكولوجية وتثمين النباتات الطبية والعطرية.

واتفاقية شراكة ثانية  بين نفس المؤسسة و جمعية جيوبارك مكون من اجل تطوير الرياضات الجبلية والمائية وتعزيز التعاون في مجال البحث العلمي بتنسيق بين جامعة لوزان  السويسرية قسم الجغرافية والاستدامة وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال  وايضا تقوية ترميز المنتجات المجالية للمنتزه ودعم التسويق الاليكتروني و ربط الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمدارات السياحية الجبلية.

على ان تتم زيارات ميدانية للوقوف على تقدم الاشغال بالاوراش المفتوحة بالمناطق الجبلية للجهة.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال