جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال تنظم مجموعة من الوحدات الطبية والفرق المتنقلة بالمناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج

مندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال تنظم مجموعة من الوحدات الطبية والفرق المتنقلة بالمناطق المتضررة من موجة البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج

حجم الخط

 .


في إطار تفعيل عملية رعاية 2021 الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج وطبقا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الإجتماعية بأزيلال الخاص بتنمية الصحة بالوسط القروي، نظمت هذه الأخيرة وبتنسيق مع السلطات الإقليمية #عشر_وحدات_طبية #وفرق_متنقلة بِست جماعات ويتعلق الأمر #بايت اومديس، #أيت عباس، #أݣودي نلخير، #أرفالة، #ايت محمد #وتيفني من 29 نونبر إلى 03 دجنبر 2021.

وتم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى عشر مواقع : 

- المركز الصحي يأيت اومديس

- مدرسة تيرارين بأيت عباس

- مدرسة تامدايغوت بأيت محمد

- مدرسة تݣووت بأݣودي نلخير

- المستوصف القروي باولاد بوهكو وتغرارت بجماعة ارفالة

- مدرسة تيسيناس، أورز، تارݣة وأݣلاسن جماعة تيفني

وقد بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من الفحوصات والخدمات الصحية المقدمة 1633 مستفيد ومستفيدة، موزعة كالتالي: 367 فحصا طبيا عاما و 53 فحصا للحمل بالصدى. كما استفادت 164 امرأة من الكشف المبكر لسرطان الثدي والتخطيط العائلي و 895 شخص استفادوا من باقي البرامج الصحية كالتغدية، والصحة المدرسية والتلقيح وتوزيع الأدوية بالمجان. وبالموازات مع هذه الأنشطة فقد تم توزيع نظارات لتصحيح البصر ل154 تلميذة وتلميذ خاصة بكل من ايت عتاب وزاوية احنصال.

وللإشارة، فإن العملية أُجريت وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19 وقد كان لهذه المبادرة آثارا طيبة عند ساكنة هذه المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس، كما لقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين منتخبين وجمعيات المجتمع المدني.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال