جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بني ملال : زراعة الورود بأولاد امبارك تحتضر ، ارتفاع كلفة الإنتاج و كورونا يكبدان الفلاحين خسائر كبيرة

بني ملال : زراعة الورود بأولاد امبارك تحتضر ، ارتفاع كلفة الإنتاج و كورونا يكبدان الفلاحين خسائر كبيرة

حجم الخط

 

 


أثرت جائحة كورونا بشكل كبير في سلسلة زراعة الورود باقليم بني ملال ، ارتفاع تكاليف الإنتاج و ضعف التسويق أدى إلى خلخلة التوازنات لدى الفلاحين المنتجين لهذه السلسة خاصة بمنطقتي أولاد امبارك و سيدي جابر اللتين تؤمنان أزيد من 80 في المائة من الإنتاج الوطني .

هذا و عبر عدد من الفلاحين المنتجين لهذه السلسلة بإقليم بني ملال عن تخوفهم من انقراض هذه الزراعة في ظل التراجع الكبير في مردوديتها النفعية على الفلاحين و الديون المتراكمة عليهم سواء من مؤسسات القروض أو الشركات التي يتم التعامل معها لاقتناء التجهيزات الخاصة بهذه الضيعات الفلاحية أو الأسمدة الكيماوية و الأدوية و المبيدات الحشرية ..

و رد عدد من الفلاحين هذه المعاناة التي يعيشونها إلى ضعف تسويق الورود و التراجع الكبير عن الطلب الذي مرده بالأساس إلى جائحة كورونا و تأثيراتها على قطاع الحفلات و الاعراس و المناسبات في ظل اعتماد التدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا اضافة الى تراجع القطاع السياحي .

و طالب المصطفى ضحوك مقرر ميزانية غرفة الفلاحة لجهة بني ملال خنيفرة و منتج للورود بضرورة تدخل وزارة الفلاحة لانقاذ هذه السلسلة و تقديم دعم مالي للفلاحين المنتجين لهذه السلسلة قبل تفاقم الوضع و افلاس عدد كبير منهم ...

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال