جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية جماعة خلفية إقليم الفقيه بن صالح : رهانات برنامج عمل الجماعة تحقيق نهضة تنموية بالجماعة والاستجابة لإنتظارات الساكنة

جماعة خلفية إقليم الفقيه بن صالح : رهانات برنامج عمل الجماعة تحقيق نهضة تنموية بالجماعة والاستجابة لإنتظارات الساكنة

حجم الخط



 

عبد الإله سلام من مواليد 24/01/1985 بدوار أولاد عبد الله إقليم الفقيه بن صالح ، حاصل على الماستر في تسيير المعلوميات و الاتصالات ، موظف بالمدرسة العليا لإدارة الإعمال و المعلوميات و الاتصالات الخاصة .

التحق بحزب التجمع الوطني للأحرار و ترشح باسمه في الاستحقاقات الجماعية بجماعة خلفية ليتمكن من رئاسة الجماعة.

 

في تصريح خص به جريدة صوت بني ملال شدد  رئيس جماعة خلفية إقليم الفقيه بن صالح على أهمية برنامج عمل الجماعة واعتبره خطوة استراتيجية ستمكن المجلس الجماعي من نقل تدبير الشأن المحلي نحو مرحلة جديدة ورؤية واضحة متعددة لسنوات المجلس المقبلة وأكد أنه يسعى إلى جانب المجلس لإعطاء دينامية جديدة للجماعة سمتها البارزة هي نهج واعتماد عملية التخطيط الاستشرافي ، في إطار المقاربة التشاركية والتي تعمل على التشخيص كمرحلة أولى ثم استنباط المؤهلات والقدرات واستشراف المستقبل لاستثمار مختلف الفرص المتاحة لتنمية المجال الترابي للجماعة.

و أشار عبد الإله سلام  أن هذا البرنامج سيعرف إشراك كافة فئات المجتمع والمتدخلين على مستوى تراب الجماعة، وكذلك القيام بتحليل الوضعية الراهنة واستقصاء جل المشاكل التي تعيق التنمية المستدامة من أجل اقتراح مجموعة من الحلول المناسبة، تمكن المجلس من العمل بأريحية والاستجابة لحاجيات المواطنين وكذلك إرساء أسس حكامة التدبير الإداري. ومن بين أهم المرتكزات لهذا البرنامج يؤكد رئيس جماعة خلفية  أن هناك محاور أساسية ذات الأولوية للتدخل من قبيل:

-        إعادة تأهيل شبكة الماء الصالح للشرب، و ايصالها لجميع الساكنة، بحفر بئر جديدة مع صهريج و شبكة الربط.

-        ترشيد نفقات استهلاك الكهرباء بتعويض مصابيح 40Wبمصابيح اقتصادية 40W ، و توسيع الربط الفردي بالكهرباء لتشمل جميع الساكنة في افق  تحقيق نسبة100%  من الاستفادة.

-        مرفق النظافة المتعلق بشراء شاحنات ، و حاويات لجمع و رمي الازبال.

-        اتفاقية شراكة لبناء و تشيد الطرق القروية من 50 الى 80Km.

-        اتفاقية شراكة لترميم قصبة الزيدانية ( مجلس الجهة – وزارة الثقافة - المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح  – و الجماعة الترابية خلفية  ).

-        تأهيل ضفاف نهر أم الربيع لجعله وجهة سياحية من اجل خلق مناصب الشغل و تشجيع السياحة.

-        تأهيل مراكز الجماعة ( اولاد عبد الله -اولاد حسون- دوار الشرفاء- اولاد نجاع).

-        التطهير السائل: سيعمل المجلس الجماعي خلفية على البحث عن شراكات مهمة من اجل تمويل مشروع التطهير السائل لما لذلك من أهمية على المستوى البيئي و الصحي .

-        و في إطار توسيع العرض الصحي يضع المجلس في برنامج عمله بناء و إحداث مستوصفات بالجماعة من اجل تقريب الخدمات الصحية و وضع هذه البنايات رهن إشارة وزارة الصحة التي ستتكلف بالموارد البشرية و التجهيزات الطبية .

-        و بالنسبة لقطاع التربية و التكوين ستعمل الجماعة على اقتناء سيارات النقل المدرسي من اجل المساهمة في محاربة الهذر المدرسي ( 3 سيارات).

-        بناء ملاعب للقرب، دار الشباب، دار الفتاة.

-        بناء و تشييد قنطرة على ضفاف نهر ام الربيع.

-        بناء و إعادة تهيئة و اصلاح مباني الجماعة.

-        جلب حافلات النقل العمومي للمسافرين لفك العزلة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال