جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية الكفاءات الطبية لمغاربة العالم يجددون انخراطهم في مشروع إصلاح المنظومة الصحية

الكفاءات الطبية لمغاربة العالم يجددون انخراطهم في مشروع إصلاح المنظومة الصحية

حجم الخط

 


جددت شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم، التزامها بالمشاركة والانخراط في المشروع "الضخم" المتعلق بإصلاح المنظومة الصحية، وذلك في أعقاب اعتماد المجلس الوزاري لمشروع قانون-إطار يتعلق بهذا الورش الوازن.

وأكد سمير قدار، رئيس شبكة الكفاءات الطبية لمغاربة العالم، المنظمة غير الحكومية التي تتخذ من بروكسيل مقرا لها، والتي تضم أزيد من 500 كفاءة طبية من مغاربة العالم، أن اعتماد مشروع القانون هذا، المتعلق بإحداث الهيئة العليا للصحة، يؤشر على مرحلة جديدة بالنسبة للقطاع برمته.

وأشار في بلاغ بهذا الخصوص، إلى أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الحريص على توفير خدمات استشفائية ذات جودة لمجموع الساكنة، وضع أسس إعادة هيكلة فعالة للمنظومة الصحية الوطنية في المغرب، مضيفا أن جلالة الملك حرص على التعريف بجميع المعايير، على المستويات الإستراتيجية والمركزية والإقليمية، حتى يتقدم الشق العملياتي وصنع القرار والتأطير في انسجام تام.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قد قدم أمام جلالة الملك، يوم الأربعاء بالقصر الملكي بالرباط، خلال مجلس وزاري، عرضا حول مشروع قانون-إطار يتعلق بالمنظومة الصحية الوطنية، الذي تم إعداده تنفيذا للتعليمات الملكية السامية بإعادة النظر في المنظومة الصحية، لتكون في مستوى ورش تعميم الحماية الاجتماعية، الذي أمر به جلالة الملك.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال