جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة




 أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني أن القطاع السياحي خلال الموسم الصيفي 2022 سجل انتعاشا، بحيث بلغ عدد السياح الذين توافدوا إلى المغرب 2 مليون سائح خلال شهر يوليوز.

وأفاد بلاغ للوزارة، أنه عدد السياح الذين توافدوا إلى المغرب، بلغ 3.2 مليون سائح، خلال شهري يونيو ويوليوز من السنة الجارية، على أن 65 في المائة منهم زاروا المملكة شهر يوليوز 2022.

ويتعلق الأمر، وفق البلاغ، بأداء سياحي استثنائي الذي أسفر عن استعادة 100 في المائة من السياح الوافدين على المغرب خلال فترة يونيو ويوليوز من العام 2019.

وبشأن عائدات القطاع السياحي من العملات الأجنبية، فقد حقق 3.27 مليار درهما خلال النصف الأول من عام 2022، بما يترجم نسبة استرجاع استثنائية بلغت 81 في المائة من عام 2019، رغم إغلاق الحدود الذي امتد على الأسابيع الخمس الأولى من العام 2022، بينما يمثل شهر يونيو نسبة 25 في المائة من مجموع العائدات المحققة بـ 6.7 مليار درهما.

وأبرز البلاغ أن مختلف المؤشرات تشير إلى أن القطاع السياحي شهد انتعاشا، بحيث بلغت عدد ليالي المبيت والتي بلغت ما مجموعه 3,8 مليون ليلة مبيت خلال شهري يونيو ويوليوز 2022.

ويذكر أن المغاربة المقيمين بالخارج، أسهموا بشكل كبير في انتعاشة الموسم الصيفي، بعدما حل 4.1 مليون مغربي مقيم بالخارج بأرض المملكة خلال شهر يوليوز 2022، وهو ما يمثل نسبة 100 في المائة من مجموع الوافدين خلال نفس الشهر من العام 2019.

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال