جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



صادقت اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية لخريبكة في اجتماع لها أول أمس الخميس برئاسة عامل الاقليم على 146 مشروعا تنمويا بغلاف مالي يفوق 20 مليون درهم.

وهكذا، وفي إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، صادقت اللجنة على 125 مشروعا بغلاف مالي يفوق 12.754 مليون درهم، منها 7.27 مليون درهم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وهمت المشاريع محور “تحسين الدخل” وعددها 43 مشروعا ومحور دعم ريادة الاعمال لدى الشباب وعددها 82 مشروعا.

وبخصوص برنامج “الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة” فقد صادقت اللجنة على 20 مشروعا تنمويا بكلفة اجمالية تفوق 13 مليون درهم منها 12.5 مليون درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهم تسعة ( 9 ) مشاريع محور “صحة الأم والطفل” بكلفة اجمالية تفوق مليوني درهم. وهمت هذه المشاريع بالأساس اقتناء تجهيزات طبية و ثلاث (3) سيارات إسعاف مجهزة لفائدة العالم القروي، فيما همت عشرة (10) مشاريع محوري “دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي” و”التفتح الثقافي والرياضي” بغلاف مالي يفوق 8.4 مليون درهم، منها 7.9 مليون درهم مساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

كما صادقت اللجنة اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على إحداث 15 وحدة للتعليم الاولي بكلفة اجمالية تفوق 2.5 مليون درهم، ممولة كليا من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. وتم تخصيص 573 ألف درهم لتأهيل الوحدات و 375 ألف درهم للتجهيز و 1.65 مليون درهم للتسيير لمدة سنتين، لفائدة 442 تلميذا وتلميذة تتراوح أعمارهم بين 4 و 6 سنوات.

وبخصوص برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة فقد صادقت اللجنة على مشروع واحد بغلاف مالي يصل إلى 300 ألف درهم ممول كليا من صندوق المبادرة للتنمية البشرية، مساهمة منه في تسيير مركز إيواء الأشخاص المسنين بمدينة أبي الجعد.

وكانت اللجنة قد صادقت في دورتها السابقة على 62 مشروعا بغلاف مالي يفوق 53 مليون درهم. وبهذا بلغت عدد المشاريع المصادق عليها هذه السنة 208 مشروعا بكلفة تفوق 73 مليون درهم

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال