جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية اول كاتب عام بعمالة اقليم بني ملال خريج المعهد العالي لعلوم الاعلام و الاتصال و دكتوراه في الاعلام ابراهيم بوتيملات كاتبا عاما جديدا لعمالة إقليم بني ملال

اول كاتب عام بعمالة اقليم بني ملال خريج المعهد العالي لعلوم الاعلام و الاتصال و دكتوراه في الاعلام ابراهيم بوتيملات كاتبا عاما جديدا لعمالة إقليم بني ملال

حجم الخط

 



محمد الحطاب / بني ملال نيوز 

في إطار المفهوم الجديد للسلطة، والتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس، التي تروم رعاية المصالح العمومية، وتبني الحكامة الجيدة للشؤون المحلية وسياسة القرب، لمعالجة مشاكل المواطنين ميدانيا، عرفت عمالة اقليم بني ملال، على غرار باقي أقاليم المملكة، حركة انتقالية في صفوف رجال ونساء السلطة ببني ملال.

وقد همت هذه الحركية عمالة اقليم بني ملال، حيث تم تعيين، خريج المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، السيد ابراهيم بوتيملات، كاتبا عاما جديدا على عمالة إقليم بني ملال (ولاية بني ملال خنيفرة)، قادما اليها من عمالة العيون، التي كان يشغل فيها نفس المنصب.

 ويعتبر الكاتب العام الجديد لعمالة بني ملال، ابراهيم بوتيملات، المزداد سنة 1967 بمدينة الدار البيضاء، والمنحدر أصلا من تفراوت، أول صحافي يتقلد هذا المنصب، وهو من رجال السلطة، الذين تقلدوا عدة مناصب بسلك الداخلية، منذ تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة سنة 1993 (مدرسة استكمال تكوين أطر الداخلية سابقا)، حيث دشن مساره كرجل سلطة سنة 1993، وعين مباشرة بعد تخرجه من المعهد ‏قائدا بعمالة تزنيت.

وقبل ترقيته إلى منصب كاتب عام بولاية العيون الساقية الحمراء، كان  السيد ابراهيم بوتوميلات رئيسا على دائرة البور التابعة ترابيا لمراكش، قبل أن يتقلد منصب قائد  قيادة رسموكة بإقليم مراكش ما بين 1996 و 2000 . 

 بعد ذلك تم تعيينه بمركز القصابي التابع لكلميم، الذي قضى به ست سنوات. قبل أن تتم ترقيته سنة 2006 إلى منصب باشا ورئيس دائرة السمارة، ليعود مرة أخرى إلى عمالة مراكش سنة 2013 .

وخلف الكاتب العام الجديد لعمالة بني ملال، السيد ابراهيم بوتيملات،  سلفه عبد السلام فريندو، الذي عين كاتبا عاما لعمالة فاس (ولاية فاس مكناس) .

للإشارة فالكاتب العام الجديد لعمالة بني ملال هو خريج المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط، وحاصل على الإجازة في علم الإجتماع من جامعة محمد الخامس بالرباط.

وتندرج الحركات الانتقالية في صفوف رجال ونساء وزارة الداخلية ، لخلق نوع من التغيير داخل سلك الإدارة الترابية، والتي هي مطالبة بأن تكون أداة فعالة في مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية، من خلال تخليق الحياة العامة، وتحسين خدمات القرب الإدارية، عبر فتح قنوات التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع المدني، والتعامل مع المصالح الإقليمية اللاممركزة، والجماعات الترابية بالإقليم، من أجل تسيير وتدبير محكم وعقلاني للشأن العام المحلي، بهدف توفير الأمن والتنمية بكافة جماعات الإقليم الترابية.




.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال