جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


تعقد في هذه الاثناء جماعة بني ملال دورة استثنائية من اجل عرض مشروع برنامج عمل الجماعة 2027/2022 بعد قطعه لاشواط مهمة بعد اعتمادها على مواردها البشرية الذاتية بتنسيق تام مع السلطات الولائية ..

برنامج العمل كان له شعار ان يكون واقعيا و مراعيا للامكانات المادية للجماعة للتي يمكن ان تعبئ من طرف الجماعة و شركائها و قابل ايضا للتحقيق  كما راعى انتظارات و طموحات  الساكنة من  خلال ورشات التشخيص التشاركي التي تم عقدها من خلال تقسيم مدينة بني ملال الى خمسة محاور  انطلاقا من خمسة منتديات اضافة الى اللقاء الكبير و الموسع لبذي ضم مختلف الفاعلين بغرفة الفلاحة .

و يضم برنامج العمل اربعة محاور اساسية : 

- محور البنيات التحتية الاساسية ( الطرق  الادارة ، التشوير الطرقي ، الصرف الصحي ، الماء الصالح للشرب ، الساحات العمومية ، ....) حيث تم تحديد كلفته المادية في 393.1 مليون درهم منها 157.9 مليون درهم كمشاريع ذاتية بعدد مشاريع 24  مشروعا الى جانب 211.2  مليون درهم كمشاريع للمصالح الخارجية .

- محور البنيات التحتية الاجتماعية الثقافية و الرياضية حيث تم تحديد 769.2 مليون درهم 

- محور مجالات البيئة و الصحة و النظافة : 340.65 مليون درهم 

- محور القطاع الاقتصادي و التجاري و السياحي : 71.5 مليون درهم .

و تبلغ التكلفة الاجمالية لهذا المشروع 1574.45  مليون درهم منها 366.75 كمشاريع ذاتية للجماعة و 180.5 مليون درهم كمشاريع في اطار اتفاقية شراكة و 1027.2 مليون درهم كمشاريع للمصالح الخارجية .

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال