جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية على بعد اسابيع من انطلاقة اشغال بناء سد تاكزيرت ...السد سيخلق مدارات سقوية جديدة بمناطق ايت الثلث و ايت الرواضي و جماعتي سمكت و كطاية

على بعد اسابيع من انطلاقة اشغال بناء سد تاكزيرت ...السد سيخلق مدارات سقوية جديدة بمناطق ايت الثلث و ايت الرواضي و جماعتي سمكت و كطاية

حجم الخط

 

صورة تعبيرية


محمد فرطيط / بني ملال نيوز

من المرتقب ان تعطى انطلاقة اشغال بناء سد تاكزيرت باقليم بني ملال بعد ظهرت اسم المقاولة التي فازت بهذه الصفقة في شتنبر 2021 حيث رست ب مليار درهم و مدة الانجاز 60 شهرا .

و يقع سد تاكزيرت على واد درنة الذي يصب في نهر ام الربيع حيث تبلغ حقينته 83 مليون متر مكعب سيمكن من خلق مدارات سقوية جديدةو تزويد ساكنة عدد من المناطق بمياه الشرب .

و من المنتظر ان يتم تحويل عدد من الاراضي الفلاحية البورية التي كانت تستغل بالاساس في عملية الرعي خاصة الاراضي السلالية الشاسعة بمناطق ايت الثلث و ايت الرواضي على مستوى جماعات سمكت و كطاية و اولاد ايعيش مما سيمكن من قيام نشاط فلاحي مهم و بالتالي في الانتاج الوطني في عدد من المنتوجات الفلاحية خاصة الاغراس من اشجار الزيتون و الحوامض .

و يتوقع عدد من المتتبعين ان ترتفع اثمنة الاراضي الفلاحية بهذه المناطق التي سينعم عليها الله بعد ان تتحول من بور الى مناطق سقوية .

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال