جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية ببني ملال ثانوية محمد الخامس التقنية تستعد للمشاركة في مسابقات الروبوتات التربوية

ببني ملال ثانوية محمد الخامس التقنية تستعد للمشاركة في مسابقات الروبوتات التربوية

حجم الخط

 



في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلقة بالرفع من جودة التعلمات من خلال تطوير الموارد الرقمية وتنويع أساليب الدعم المدرسي. واستعدادا للمشاركة في مسابقة الروبوتات التربوية، التي ينظمها القائمون على مبادرة «FIRST LEGO League» وبالتحديد جمعيةLOOP For science and technology ، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ممثلة بمديرية برنامج جيني. نظمت ثانوية محمد الخامس التقنية مساء أمس  الجمعة بنادي الداخلية، لقاء تواصليا لفائدة تلميذات وتلاميذ الجذوع المشتركة (تكنولوجي ومهني) بهدف التعريف بالمسابقة وأهدافها ثم شروط التسجيل بها، بغية تشكيل فريق ممثل للمؤسسة والمديرية في هذه التظاهرة.

 و تشارك المؤسسة للسنة الثانية على التوالي في مسابقة «FIRST LEGO League» فئة «Challenge» التي تستهدف التلميذات والتلاميذ الذين لا تتجاوز أعمارهم 16 سنة ،و المهتمين  بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال التعلم العملي والممتع. يكتسب المشاركون فيFIRST LEGO League  كفايات في حل المشكلات الواقعية في العالم الحقيقي من خلال استعمال الروبوتات وبرمجتها موازاة مع بناء وتطوير الثقة لديهم وتوسيع المعرفة وتطوير عادات التعلم، وكذا تنمية روح العمل الجماعي وتحمّل المسؤولية وتبادل الأدوار، بالإضافة لتطوير  مهارات العرض وسرعة اتخاذ القرار والتعامل مع الظروف الضاغطة التي يعيشها المتعلم أثناء التحضير وخلال العرض وبعده.

وسيستفيد المشاركون في المسابقة من ورشات تكوينية يسهر على تأطيرها كل من الأستاذة  السعدية العسيلي منسقة النادي و أستاذة علوم المهندس، و السيدة رئيسة الأشغال: وداد محبوب ، المستفيدتين من منحة التسجيل والمشاركة في مسابقة FIRST LEGO League Challenge، ومن العدة الخاصة بالروبوتات LEGO EDUCATION ودلائل التدريب، ومن مواكبة مستمرة من جمعية LOOP For science and technology في جميع مراحل المسابقة..

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال