جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 

قالت شركة “ميتا” أمس الجمعة 7 أكتوبر الجاري إن مليوناً من مستخدمي “فيسبوك” قاموا بتنزيل أو استخدام تطبيقات هاتفية تظهر وكأنها بريئة لكنها في الحقيقة مصممة لسرقة كلمات مرور حساباتهم على الشبكة الاجتماعية.


من جهتها أكدت “غوغل” بأنها حذفت من متجرها معظم التطبيقات التي أبلغتها عنها “ميتا”. أما “آبل” فقالت أن البعض فقط من هذه التطبيقات تعمل بنظام “آي أو إس” وقد تم حذفها من متجرها أيضا.


وخلال مؤتمر صحافي الجمعة قال مدير فرق الأمن السيبراني في مجموعة “ميتا” ديفيد أغرانوفيتش “سنُخطِر مليون شخص بأنهم قد يكونون تعرضوا لتطبيقات “ضارّة”، لكنّ هذا لا يعني بالضرورة أن حساباتهم اختُرقت”.


وكانت رصدت الشركة الأم لشبكتي “فيسبوك” و”إنستغرام” منذ بداية السنة أكثر من 400 تطبيق “ضار” متاح على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل “آي أو إس” لـ “آبل” و”أندرويد” التابع لـ “غوغل”.

 

وفي بيان أوضحت “ميتا” أن “هذه التطبيقات كانت موجودة على متجري “غوغل” و”آبل” للتطبيقات على أنها أدوات لتحرير الصور وألعاب وشبكات افتراضية خاصة (VPN) وخدمات أخرى”.


ولكن وبمجرد تنزيلها وتثبيتها على الهاتف، تطلب هذه التطبيقات المفخخة من المستخدمين إدخال البيانات التعريفية لحساباتهم على “فيسبوك” قصد استخدام ميزات معينة.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال