جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



وقعت فرقة فضاء سكومة لمحترفي التنشيط بخريبكة، خلال فعاليات الأيام الثقافية والفنية والرياضية، التي اقيمت بمدينة بني ملال، من فاتح الى ثامن نونبر الجاري، على مشاركة وازنة، وذلك خلال عرضها التربوي "أحبك يا وطني" لفائدة الأطفال.



وتضمن العرض الفني والتربوي، وصلات ترفيهية ولوحات تعبيرية، ابدع فيها كل من المنشط علي ايت القائد، والمتألقتين اسلام اركان، ونهيلة التابتي، فضلا عن كشكول غنائي منوع أداه ببراعة المحترفين، الفنان وعراب الطفولة هشام سكومة بمساهمة موسيقية حالمة ومبهرة أبدعها الفنان حمودة الزهراوي.

 كما عرف العرض الفني، الذي اقيم بدار الثقافة، وتفاعل معه الأطفال والحضور بشكل لافت، عرض تقنيات مدهشة من فن الألعاب السحرية، والتي برع في تحويلها من الحلم الى الحقيقة الفنان علي غنينو.



وبهذا العرض المميز، تكون فرقة فضاء سكومة، قد نقلت بحس فني وابداعي ممتع، سحر الابتسامة والفرجة المفيدة، من هضاب الفوسفاط باقليم خريبكة، الى عيون بني ملال.

وبالمناسبة اعرب الفنان هشام سكومة في تصريح بالمناسبة، عن سعادته الغامرة بالمشاركة في هذه التظاهرة التي تروم تكريس البعد التنموي على الصعيد الجهوي، من خلال الثقافة، مؤكدا ان عرضه الفني قوبل باستحسان الجمهور، لما له من قيمة فنية وتربوية وفرجوية.

كما اثنى كثيرا على الدور الذي تلعبه المديرية الجهوية للثقافة في شخص مديرها الأستاذ عزوز بوجميد، في هذه التظاهرة، وبخاصة أنها ساهمت بقوة في البرمجة الثقافية، وأعطت قيمة عالية للجانب الثقافي والفني، وجعل الثقافة بوابة حقيقية للولوج الى الخدمات التنموية، على اعتبار ان الجهة تكتنز مقومات تراثية وفنية وابداعية تساهم بقدر وافر من المجهود الابداعي لتحقيق التنمية.

وشدد على رهانات المديرية الجهوية للثقافة، لتأكيد أهمية الثقافة كعنصر فعال للاستثمار في التنمية البشرية، لخدمة قضايا التنمية، لما تلعبه الثقافة والفنون من ادوار طلائعية في الإشعاع، وخلق دينامكية متواصلة.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال