جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 


كما كان معلنا سابقا ، نظم  المرصد للإعلام و حقوق الإنسان بجهة بني ملال خنيفرة ، دورة تكوينية  يوم السبت ابتداء من العاشرة و النصف صباحا ، بمقر دار الثقافة بحد بوموسى إقليم الفقيه بنصالح من تاطير الأستاذ الشهلاوي حسن رئيس المكتب  تحت عنوان المستجداد التي جاء بها القانون 19/55 الخاص بتبسيط المساطر .حيث سلط االضوء على الحقوق التي اكتسبها المرتفق من خلال هذا القانون و كذا الاجراءات و مساطر الطعن في حالتي الرد السلبي على اي قرار اداري او تجاوز الادارة العمومية للمدة الزمن المسموح بها للرد على المرتفقين بالسلب او الايجاب مع امكانية المطالبة بقرار اعتبار سكوت الادارة بمثابة موافقة . حيث حددت المدد الاقصى في شهر واحد بخصوص القرارات التي تهم الاستثمارات و شهرين في ما دون ذلك مع اجبارية نشر الادارات لجميع قراراتها بالبوابة الوطنية الخاصة بتسهيل الاجراءات و المساطر قصد الحصول على القرارات الادارية . كما تم تذكير الحضور بضرورة المطالبة بالوصل فورا حيث ان هذه الاجراءات ستبسط اكثر كلما تقدمنا في ورش رقمنة الادارة العمومية  . مع العلم ام المؤطر اكد على ان  الادارات و الهيئات و المؤسسات العمومية  و الجماعات الترابية لم يعد من حقها المطالبة ب :

1/ اكثر من نسخة واحدة من كل الوثائق المكونة للملف

2/ مطابقة النسخ  لأصولها للوثائق المكونة للملف

3/ الاشهاد على صحة الامضاءات على الوثائق المكون للملف

4/ مطالبة الملرتفق بالادلاء بوثائق و مستندات متاحة للعموم

5/امكانية تعويض بعض الوثائق بتصريح للشرف

 علما ان هذا القانون الزم جميع الادارات بجرد و تصنيف و توثيق جميع الاقرارات الادارية التي تدخل في مجال اختصاصها و نشرها بالبوابة الوطنية للمساطر و الاجراءات الادارية .

هذا و قد ناقش الحاضرون ، بنوذ هذا القانون بكل جدية و حماس .

و قد تخلل هذا التكوين استراحة شاي بعدها تم استئناف نشاطه حيث اختتم على الساعة الواحدة بعد الزوال متوجها بمنح الحاضرين شواهدة تقديرية على مشاركتهم الفعالة و المشجعة و المثمرة .

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال