جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية رؤساء المنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد بأوروبا يراسلون ملتمس إلى السيد ناصر بوريطة وزير الخارجية بخصوص تبسيط وتسهيل المساطر و الإجراءات الإدارية بقنصليات المملكة المغربية بالخارج

رؤساء المنظمة المغربية لحقوق الانسان و محاربة الفساد بأوروبا يراسلون ملتمس إلى السيد ناصر بوريطة وزير الخارجية بخصوص تبسيط وتسهيل المساطر و الإجراءات الإدارية بقنصليات المملكة المغربية بالخارج

حجم الخط



وجه رؤساء المنظمة المغربية لحقوق الإنسان باوروبا ملتمسا لوزير الخارجية والتعاون المغربي الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج من أجل تبسيط و تسهيل المساطر و الإجراءات الادارية بقنصليات المملكة المغربية بالخارج .

وجاء في الملتمس : 

"وبعد، تتشرف مجموعة أعضاء المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد بالخارج، من خلال هاته الرسالة ، بتقديم ملتمسها إلى السيد  المحترم ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية و التعاون المغربي الافريقي و المغاربة المقيمين بالخارج، من أجل تبسيط و  تسهيل المساطر و الإجراءات الإدارية المعتمدة بقنصليات المملكة المغربية بالخارج و  المتعلقة بالحصول على المواعيد و تقديم الطلبات الخاصة بمواضيع و أغراض أفراد الجالية المغربية بالخارج. 

ولقد ارتأينا إلى تقديم هذا الملتمس إلى سيادتكم، بعد توصلنا في الآونة الأخيرة، بعدد من الشكايات و الطلبات من أفراد الجالية المغربية بالخارج بشكل عام و بالدول الأوروبية بشكل خاص، و الذين عبروا من خلالها عن استياءهم من الصعوبات التقنية و البيروقراطية المستحدثة كأليات للعمل بالقنصليات المغربية و التي أصبحت تعتمد بشكل شبه كلي على الطرق الإلكترونية لقضاء مصالح المواطنين المغاربة بالخارج. 

هذه الطرق تشكل و للأسف الشديد عائقا و تحديا كبيرا للعدد  من أفراد الجالية المغربية من اجل قضاء اغراضهم الإدارية، خاصة من أفراد الجيل الأول و الثاني للجالية المغربية. 

إضافة الى كون عدد كبير من أفراد الجالية المغربية بالخارج يشتكي من صعوبة التواصل مع المصالح القنصلية سواء هاتفيا او عن طريق البريد الإلكتروني او البريد العادي. 

و على هذا الأساس نلتمس نحن كمنظمة حقوقية مغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد، باسم افراد الجالية المغربية بالخارج من سيادتكم مايلي: 

- تبسيط المساطر الإدارية و الابقاء على إمكانية اخد المواعيد لذا قنصليات المملكة بالخارج  دون إلزامية اللجوء إلى الطرق الإلكترونية الخاصة بذلك في المواقع المعتمدة. 

- تسهيل إمكانية الحصول على المواعيد خاصة الحالات المستعجلة التي تتطلب تدخلا فوريا لخدمات قنصليات المملكة.

- تزويد أفراد الجالية المغربية  بلائحة الوثائق المطلوبة، على اعتبار أنهم يفضلون الإدلاء بملفات ورقية عوض إرسالها عن طريق البريد الإلكتروني. 

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان و محاربة الفساد كلها امل بأخد مطلبنا هذا بعين الاعتبار، كما عهدناه من سيادتكم ألموقرة. 

و تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير /  و السلام. 

*إمضاء كل من:*

- الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

- الدكتورة حسناء تيحادي رئيسة اللجنة الأوروبية للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.


- الأستاذ إبراهيم الحجوي رئيس اللجنة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون والتواصل للمنظمة بدولة ألمانيا."

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال