جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة اجتماع جهوي موسع بخصوص تنفيذ برنامج عمل الأكاديمية برسم السنة المالية 2024، المصادق عليه خلال الدورة العادية للمجلس الإداري -دورة دجنبر 2023-، بمقر الأكاديمية، يومه الخميس 28 فبراير 2024.

ترأس أشغاله السيد مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، وبحضور السيدات والسادة المديرين الإقليميين بالجهة، ورئيسات ورؤساء برامج الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2026-2022 على المستويين الجهوي والإقليمي.

خلال كلمته التأطيرية، اعتبر السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين هذا الاجتماع الجهوي الموسع بمثابة حوار تدبيري بين الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها، وأكد أن انعقاده يأتي تفعيلا للبرنامج المتعلق بالقيادة ولوحات التتبع، ويروم تقاسم المعطيات والتدابير والإجراءات المميزنة لتنفيذ التزامات خارطة الطريق 2026-2022، وبرامج إطارها الإجرائي 2024-2023، مع المسؤولين الجهويين والإقليميين، بهدف تملكها، ودراسة سبل تسريع وتيرة تنفيذها، وتتبع إنجازها وتقييمها. وحث، من أجل بلوغ أهداف الإصلاح، على اعتماد منهجية التنسيق الدائم بين البنيات التدبيرية جهويا وإقليميا من أجل تدقيق المعطيات، واستثمار المنظومات المعلوماتية، وتحديد الحاجيات بدقة، وتنفيذ التدابير والإجراءات المتعلقة بها وفق النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بهما العمل.

وشهد هذا الاجتماع التنسيقي تقديم عرض مفصل تطرق إلى الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق والتزاماتها، وبرامج إطارها الإجرائي (البرامج المندمجة، وبرامج من أجل دينامية التقدم بالمؤسسات التعليمية، والبرامج المهيكلة)، بالإضافة إلى برامج عمل الأكاديمية. وتم خلاله مناقشة مجموعة من الملاحظات وتقديم عدد من التوصيات الهادفة إلى تجويد العمل.

جدير بالذكر أن هذا الاجتماع يندرج في إطار مواصلة تنفيذ مقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، والتزامات خارطة الطريق 2026-2022، من أجل مدرسة عمومية ذات جودة، وأجرأة لبرامج الإطار الإجرائي لتنزيل هذه الخارطة 2024-2023، وتنفيذا لبرنامج عمل الأكاديمية برسم السنة المالية2024 .

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال