جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بخنيفرة، نهاية الأسبوع الماضي، دورة تدريبية لفائدة متطوعيه بهدف الرفع من قدراتهم المعرفية في مجال الإسعاف للتأهب والاستجابة لأي كارثة طبيعية محتملة.

ويروم هذا التدريب تمكين نحو 40 مستفيدا من التعرف على المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، قصد جعلهم قادرين على التدخل الصحيح والسليم في مختلف الحوادث التي يصادفونها، والرفع من حسهم الوقائي، وتمكينهم من الاستجابة السريعة لدى حصول مخاطر.

وتندرج هذه المبادرة في إطار سلسلة تدريبات ينظمها الهلال الأحمر المغربي بخنيفرة لتكريس حس التطوع وتقديم الإغاثة على الصعيدين الإقليمي والمحلي، في إطار مقاربة جديدة للحكامة تقوم على التكوين وتقوية قدرات المتطوعين.

وبهذه المناسبة، شدد رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بخنيفرة، عبد الحق درار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أهمية هذا التدريب الذي يهدف إلى تأهيل هؤلاء المتطوعين، والرفع من حسهم الوقائي، وتعزيز قدراتهم في مواجهة الحوادث والكوارث الطبيعية، من أجل القيام بمهامهم في أفضل الظروف الممكنة.

ومن جهتها، أشادت لبنى عشوبة، وهي متطوعة لدى المكتب ذاته، بهذه المبادرة التي تطمح إلى تكوين متطوعين مؤهلين قادرين على الاستجابة بفعالية للأخطار الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

وخلال هذه الدورة التدريبية التي امتدت ليومين، اختبر المتطوعون قدراتهم وطرق التدخل عبر تمارين ومحاكاة لتأكيد جهوزيتهم، بهدف الرفع من جودة تدخلاتهم في حال وقوع حوادث أو كوارث طبيعية.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال