جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



قرر الإتحادان المحليان للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في كل من الفقيه بن صالح و سوق السبت، وبتنسيق مع المكتبين النقابين لحراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية، خوض برنامج نضالي، سيتخذ مسارا تصعيديا ابتداء من يوم غد الثلاثاء 26 مارس 2024، على شكل وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام.

في انتظار صدور بلاغ عن الاتحاد المحلي للكدش في الموضوع، فإن أعوان الحراسة يعلنون التزامهم بتنفيذ و خوض و إنجاح كل المعارك النضالية المقبلة، من أجل الافراج عن أجورهم المتوقفة،  وتحقيق مطالبهم العادلة و المشروعة.و التفافهم حول منظمتهم العتيدة و التاريخية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وجاء هذا القرار على هامش، عقد جمع عام لحراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، والذي أشرف عليه الاتحاد المحلي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالفقيه بن صالح  يوم الأحد 24 مارس الجاري.

وتوج هذا الجمع، بتأسيس الفرع المحلي للنقابة الوطنية لأعوان الحراسة الخاصة و النظافة و الطبخ المنوضية تحت لواء كدش (س يدي تي) بالفقيه بن صالح .

وبالموزاة مع هذه الهيكلة التنظيمية و في نفس اليوم، تم تأسيس فرع محلي للنقابة تحت إشراف الاتحاد المحلي للكدش بسوق السبت، كما تناولت أشغال الجمع العام مناقشة مستفيضة للملف المطلبي لحراس الأمن الخاص بالمؤسسات التعليمية أهمها: عدم صرف الأجور منذ نهاية شهر يناير 2024 بنسبة لشركة NGTT  إلى حدود الأحد 24 مارس 2024.

ومن المطالب ايضا، كذلك عدم احترام أوقات العمل حسب ما تنص عليه بنود مدونة الشغل في هذا الشأن " في حدود 8 ساعات"، ومشكل عقود العمل التي تتضمن بنود مجحفة في الأعوان،عدم احترام الحد الأدنى للأجور بالنسبة للشركتين المكلفين بالتدبير المفوض لخدمة الحراسة ضمن الصفقة المبرمة مع  المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال