جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



قارب الاعلامي والصحافي الدكتور جمال محافظ في مؤلفه الاعلام في زمن اللايقين، التحديات التي تواجه قطاع الإعلام في ظل الثورة الرقمية الراهنة، الجمعة 19 أبريل الجاري،  في لقاء مفتوح مع طلبة مسار التميز في الصحافة والاعلام بكلية الاداب والعلوم الانسانية ببني ملال.، بشراكة مع مكاتب ابن خلدون.

وفي هذا السياق، تناول الكاتب إشكالية مبدأ اللايقين الذي يعتبر أن الإنسان ليس قادرا على معرفة كل شيء بدقة متناهية، وذلك من خلال مقاربات صحافية تناقش قضايا الاعلام ارتباطا بالتحولات التكنولوجية وتحديات الثورة الرقمية التي ينتصر فيها الرأي بامتياز.

كما تطرق المؤلف الاعلام في زمن اللايقين، بمشاركة الاعلامي عبد العزيز كوكاس، عددا من قضايا الاعلام ارتباطا بالتحولات التكنولوجية والتحديات الرقمية، في مؤلفه الذي يشتمل على 316 صفحة، وينقسم الى ستة فصول كالتالي: الاعلام والرقمنة، والثقافة والاعلام، والاعلام والسياسة، والصحافة والذاكرة، والاعلام والمؤسسات، والاعلام والجوار، من خلال المياهمة في تسليط الضوء على مبدأ اللايقين، في الحقول المعرفية، والسياسية، والثقافية، وكذا الاعلامية، والتي تتزامن مع انتشار التفاهة والشعبوية والتضليل.

وفي تصريح بالمناسبة، اشار الاعلامي والصحافي عبد العزيز كوكاس، أن اهمية هذا  الكتاب الاعلام في زمن اللايقين لمؤلفه جمال محافظ، يطرح قضايا دات طبيعة ملحاحية في المجتمع والاعلام.

واضاف كوكاس ان الحديث عن الايقين في زمن التحولات الكبرى والسريعة التي تجعل من الصعب ضبط اليقين في المعرفة، وتعلمنا طرح أسئلة جوهرية حول الوظيفة الصحفية واخلاقيات اامهنة، ويطرح قضايا مختلف حولها تحتاج الى اعمال النظر.

يذكر، ان الصحافي والاعلامي جمال المحافظ، رئيس المركز المغاربي للدراسات والأبحاث في الاعلام والاتصال، أستاذ جامعي زائر، فاعل مدني، مدير إعلام سابق بوكالة المغرب العربي للأنباء، وله عدة مؤلفات ومقالات منشورة بمنابر إعلامية وطنية وعربية.

تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال