يشارك المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية في برنامج إقليمي للتكوين حول مقاربة "شيب" (SHEP)، وهي مقاربة يابانية تهدف إلى دعم صغار الفلاحين وتحسين تسويق منتجاتهم، وذلك في إطار التعاون بين المغرب واليابان في مجال الفلاحة.
ويمتد البرنامج من 26 يونيو إلى 21 يوليوز 2026، وينظم على مرحلتين؛ الأولى باليابان والثانية بمصر.
ويمثل المغرب في هذا البرنامج ثلاثة مسؤولين جهويين من المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية، ينتمون إلى جهات بني ملال-خنيفرة، ومراكش-آسفي وطنجة-تطوان-الحسيمة.
ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز كفاءات أطر الاستشارة الفلاحية وتبادل الخبرات، بما يساهم في تطوير خدمات مواكبة الفلاحين ودعم تنمية القطاع الفلاحي.
%20(1).png)
