جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية الفرس ذهبية كرين لمالكها نور الدين الذهبي تفوز بذهبية المنظمة العالمية للحصان البربري حيث توجت بطلات المعرض الدولي للفرس بالجديدة في نسخته الثامنة 2015.

الفرس ذهبية كرين لمالكها نور الدين الذهبي تفوز بذهبية المنظمة العالمية للحصان البربري حيث توجت بطلات المعرض الدولي للفرس بالجديدة في نسخته الثامنة 2015.

حجم الخط



ورقة :
نور الدين الذهبي من مواليد 1958 باولاد زمام ، رئيس جمعية النور لتربية الخيول و الفروسية التقليدية باولاد ازمام اقليم الفقيه بن صالح و مالك حرس النور لتربية الخيول ، نائب رئيس الغرفة الجهوية للفلاحة سابقا و عضو الغرفة الفلاحية حاليا و عضو المجلس الجماعي اولاد ازمام والمجلس الاقليمي للفقيه بن صالح .
تاسست جمعية النور لتربية الخيول و الفروسية التقليدية سنة 2007 بمنطقة اولاد ازمام اقليم الفقيه بن صالح حيث تضم مجموعة من مربي الخيول ذات الصنف البربري و العربي البربري و انواع اخرى غير مصنفة تستخدم في الفروسية التقليدية .
  هذا و جاء  تأسيس هذه الجمعية حسب تصريح نور ذهبي الرئيس المؤسس من اجل العناية بالفرس و دعم تربية الخيول التي انتشرت في الاونة الاخيرة الامر الذي تعكسه المشاركات المكثفة في الفروسية التقليدية محليا و جهويا ووطنيا ، و اشار نور ذهبي  ان الجمعية تمكنت من خلق ظروف ملائمة لتربية الخيول من خلال عقد لقاءات مع منخرطي الجمعية الذين بلغوا 70 منخرطا بعدد رؤوس الخيول التي تجاوزت 190 من مختلف الاصناف و استحضار مختصين في تربية الخيول من مناطق اخرى لاستعراض تجاربهم اضافة الى زيارات ميدانية لعدد من الضيعات و عقد لقاءات مع اطباء بيطريين  ..
  و اعتبر رئيس جمعية النور ان مشاركات جمعية النور لتربية الخيول و الفروسية التقليدية في عدد من المواسم و المهرجانات المحلية و الجهوية و الوطنية اعطى للجمعية صدى واسعا وجعل " سربتها " المكونة من ازيد من ثلاثين فرس و فارس بأجود الخيول و الالبسة الموحدة من اجمل الفرق المشاركة و احسن أداءا ...
و اشار نور الدين الذهبي انه من اجل الارتقاء بتربية الخيول قام بتاسيس حارسة خاصة شركة حرس النور هي مؤسسة خاصة في ملك عائلة ذهبي توجد في ضواحي لعسارة بجماعة اولاد ازمام خصوصياتها تربية الفرس البربري و العربي البربري و الخيل المغربية الغير المصنفة و تشارك في المباريات المحلية و الجهوية و كذلك الوطنية و الدولية تحت اشراف الشركة الملكية لتشجيع الفرس تتوفر على 30 رأسا من الخيول و تشغل اربعة مستخدمين بصفة دائمة بالإضافة الى التعاقد مع طبيب بيطري مداوم .
و تمكنت حرس النور من خلال الفرس ذهبية كرين لمالكها نور الدين الذهبي بذهبية المنظمة العالمية للحصان البربري حيث توجت كبطلة بطلات المعرض الدولي للفرس بالجديدة في نسخته الثامنة 2015.
و قد حصلت على الرتبة الاولى الجهوية ببني ملال في صنف الحصان العربي البربري تسع سنوات و ما فوق و كذلك حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للحصان البربري المقامة بالمعرض الدولي للفرس بالجديدة 2015 تحت اشراف المنظمة العالمية للحصان البربري 
 
 

 



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال