جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية الدورة التاسعة من المهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات من 24 الى 28 نونبر 2015

الدورة التاسعة من المهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات من 24 الى 28 نونبر 2015

حجم الخط


تعلن جمعية الفن السابع بمدينة سطات عن تنظيم الدورة التاسعة من المهرجان الوطني لفيلم الهواة في الفترة الممتدة من 24 الى 28 نونبر 2015.
وتتضمن هذه الدورة مجموعة من الفقرات لعل أبرزها المسابقة الرسمية التي يتنافس على جوائزها عدد مهم من الأفلام القصير تم انتقائها من بين 46 فيلم توصلت بها اللجنة المنظمة للمهرجان وتتكون لجنة تحكيم دورة هذه السنة من المخرج الشريف طريبق رئيسا والأعضاء: السعدية لديب ممثلة سينما ومسرح وتلفزيون والفنانة سمية عبد العزيز والناقد سعيد مزواري والأستاذ الجامعي محمد لشهب.
 بالإضافة إلى المسابقة الرسمية ستعرف الدورة التاسعة للمهرجان الوطني لفيلم الهواة بمدينة سطات تنظيم أربع محترفات من المتوقع أن يستفيد منها حوالي 120 مشاركا يمثلون مختلف جهات المملكة.
 يؤطر هذه المحترفات كل من الأساتذة عبد القادر المنصور في ورشة كتابة السيناريو ومحترف الإخراج من طرف عبد الإله زيراط أما محترف معالجة الصوت والمؤثرات البصرية فيشرف عليهما كل من الأستاذ عبد الله الوزاني وعصام النحالي.
وفي إطار تقليدها الثقافي المتراكم على طول الدورات السابقة تستضيف جمعية الفن السابع بمدينة سطات في دورة هذه السنة وبالضبط ضمن فقرة البانوراما سينما الهواة بالسينغال حيث سيتم عرض خمس أشرطة قصيرة للبلد الضيف في حصة أولى وتنظيم ندوة في الموضوع نفسه من تأطير ندياي بابا كيدجي Ndiaye Papa وفاتي شمس الدين Faty Cherif Aidara Chams Eddine خلال حصة ثانية
 أما فقرة التكريم فستلتفت هذه الدورة لأحد أبرز مؤسسي جمعية الفن السابع بسطات ورئيسها السابق محمد ولد دادة.
 وستكون الدورة التاسعة للمهرجان محطة إضافية للتقدم في النقاش الدائر منذ عدة سنوات حول أهمية وضرورة خلق إطار وطني خاص بهواة الإبداع الفيلمي بالمغرب
عن ادارة المهرجان

عبدالحق بوزيد
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال