جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالفقيه بن صالح ترصد واقع الشغيلة و المواطنين مع بعض الادارات

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بالفقيه بن صالح ترصد واقع الشغيلة و المواطنين مع بعض الادارات

حجم الخط




سجلت ك د ش بالفقيه بن صالح خلال انعقاد مجلسها الكوتفدرالي بالفقيه بن صالح اخيرا بحضور جميع القطاعات النقابية في بيان لها توصل موقع شبكة بني ملال الاخبارية بنسخة منه ما أسماه الهجوم الممنهج الذي تتعرض له شغيلة بلدية الفقيه بن صالح من طرف الرئيس الذي يرفض لحد الساعة فتح حوار جدي و مسؤول مع المكتب النقابي . ويلجأ في المقابل الى مضايقة و استفزاز العمال و الموظفين بالتهديد بالغاء التعويض عن الاشغال الشاقة و المًوسخة و الحرمان من تعويضات الساعات الاضافية وكذلك تسخير احد السماسرة   لثني العمال عن الانخراط في العمل النقابي.
     كما سجل البيان إستمرار الهجوم على الحريات النقابية و التضييق على النقابيين محليا و وطنيا  ،حيث تم الوقوف على أمثلة خارقة تؤكد ذلك :
 -  طرد مسؤول نقابي من طرف شركة" د ك" بناءًَ على مراسلة من المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي   دون التأكد من ذلك مع سد باب الحوار من طرف مدير المكتب الجهوي في وجه أعضاء الاتحاد المحلي .
  -  إستمرار مسؤولي شركة" د" في إستفزاز ومضايقة عمال شركة المناولة  " تيكترا " اللذين يطالبون بتطبيق مدونة الشغل (  العطلة الاسبوعية  -  العطلة السنوية  - الساعات الاضافية  )
و على مستوى الدخول المدرسي اشار البيان انه دخول مدرسي عنوانه البارز الفوضى والارتجالية من قبل القائمين على  الشأن التعليمي  وتذمر التلاميذ و اوليائهم من استفحال ظاهرة الاكتظاظ بالمؤسسات التعليمية التي اصبحت تعرف خصاصا مهولا في الموارد البشرية وكذا مختلف التجهيزات و المرافق .
- التردي الخطير الذي اصبح يعيشه قطاع الصحة بالاقليم ، بسبب الفوضى وسوء التسيير من جهة وبسبب النقص الحاد في الموارد البشرية و التجهيزات الطبية الضرورية .
-إستمرار معانات السكان من تردي الخدمات العمومية وإرتفاع الاسعار في جل المواد الاساسية و خاصة فواتير الماء و الكهرباء مع إستمرار  الملحوض في جودة الماء وما يشكله ذلك من خطر على صحة المواطنين . مع تسجيل ألاستهتار الدائم الذي تواجه به إدارة الوكالة المستقلة  لتوزيع الماء و الكهرباء شكايات  المواطنين .

 - إستفحال الجريمة وكل اشكال الانحراف خاصة مع إتساع الفقر و التهميش وغياب سياسة تنموية حقيقية تخلق مناصب شغل لأفواج العاطلين عن العمل من شباب المدينة .في المقابل على المقاربة الأمنية التي ظهر هي الاخرى عجزها ومحدوديتها في معالجة هذا النوع من المشاكل.


التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال