جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة


 
      بدعم من وزارة الثقافة المغربية، تعتزم جمعية فزاز للفنون التشكيلية تنظيم ملتقى فَزَازْ للفنون التشكيلية تحت شعار " الأطلس المتوسط بألوان عالمية «، في الفترة الممتدة بين 15 و19 يوليوز 2016 بمدينة خنيفرة، وهو الملتقى الأول من نوعه في الإقليم والجهة، وسيشارك في هذا الحدث أكثر من60 تشكيليا وتشكيلية من المغرب ومن دول عربية وأجنبية مختلفة.
    الملتقى يستهدف بالأساس إبراز أهمية ودور الفنون التشكيلية والبصرية في المحافظة على إيجابيات الموروث الثقافي الحاضن للهوية علاوة على التعريف بدور الفن عموما في التهذيب للأذواق ونشر ثقافة الجمال، كما يهدف الملتقى إلى منح إشعاع فني للمنطقة عبر انفتاحها على التعدد الثقافي بما يخدمه ذلك من نشر لثقافة التعايش والتفاعل الإيجابي والسلمي الذي يعرف به المغرب. الحدث مناسبة قيمة لتقاسم قضايا الفن بين بين أبناء الوطن الواحد مع الانفتاح على تجارب الفنانين من دول مختلفة والتعريف بالثقافة الأمازيغية.
الملتقى مناسبة لتلاقح التجارب المختلفة بين أجيال وأجناس المبدعين والمبدعات، وذلك من خلال أنشطة نوعية تتعلق بورشات للتشكيل مع ندوات ثقافية وأنشطة ترفيهية، وخرجات استكشافية لجمالية تضاريس وطبيعة المنطقة، إضافة إلى توقيع بعض الكتب ذات العلاقة بالتشكيل قراءة ونقدا، وتكريم وجوه فنية وازنة.
مدينة خنيفرة ترحب بالمبدعين داخل وخارج الوطن.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال