جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



أحمد روفي / بني ملال نيوز    
توج الفيلم القصير " حذاء زينب " لمخرجه الشاب مصطفى الصلعي جائزة لجنة التحكيم الملتقى السينمائي في دورته الثالثة ،و المتكونة من فاطمة الزهراء أحرار و بوشتى فرق زيد ، و حبيب الناصري و عبد اللطيف عبوبي.
يحكي الفيلم قصة الطفلة زينب تعيش في أسرة فقيرة ، هو الشيء الذي جعل حبها لدراسة أقوى من ظروفها القاسية. حيث يشكل الجانب الرمزي عنصراً أساسيا في الفيلم.
شاركت تسعة أفلام قصيرة خلال هذه الدورة التي و صفها مصطفى "بالمتميزة و الإحترافية" حسب تعبيره، كونها ظمت مجموعة من الفنانيين و المهنيين .
كما عبر مخرج الفيلم عن فرحه بالفوز بالجائزة الكبرى في فئة الفيلم القصير، و هي تجربة اعتبرها ضرورية لما لها من دلالة عميقة في ترسيخ ثقافة الصورة لدى الجمهور و خاصة اليافعين و الناشئة منهم، و أيضاً هي تتويج لطفلة " مروى وهبي" بطلة الفيلم.
و يضيف المخرج أنها تتويج لعمل شاق و مكثف، و الذي كلفه جهدا خاص على عدة مستويات. علماً أنا العمل أنجز في وقت قصير جداً ؛ يومين من الكتابة و يوم ويصنعون تصوير و المونطاج . كما أن الميزانية الإجمالية للفيلم تكاد لا تذكر يقول مصطفى  هنا تكمل الإرادة القوية للمبدعين حقاً لكي  يصنعون عدة أشياء من لاشيء                                                                                                                                                                      للإشارة فمصطفى الصلعي هو خريج جامعة الأخوين " حاصل على شهادة الكفاءة المهنية للسمعي البصري سنة 2014 ، و يكمل دراسته بالإجازة المهنية في الدراسات السينمائية  السمعية البصرية و الوسائط، بكلية الآداب و العلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض بمراكش 

.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال