جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 



بلغ عدد الأكياس البلاستيكية التي تم جمعها وإتلافها بإقليم بني ملال ما يقارب 4,7 طن إلى حــدود يوم الأحد 19 يونيو 2016 وذلك منذ انطلاقة هذه العملية ابتداء من 07 يونيو 2016 والتي ستستمر إلى غاية متم شهر أكتوبر من السنة الحالية مع استمرار اليقظة طيلة شهر نونبر 2016 .
وقد تقرر انجاز عملية وطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية للقضاء نهائيا على هذا النوع من الأكياس قبل انطلاق مؤتمر الأطراف 22 لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية بمراكش (COP22)، وذلك تماشيا مع أهداف القانون الإطار رقم 12-99 بمثابة ميثاق وطني للبيئة والتنمية المستدامة، الذي تم تنزيله تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية ، ومساهمة من ضمان التنفيذ الأمثل لمقتضيات القانون رقم 15-77 المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، وكذا اتفاقية الشراكة الخاصة بتنفيذ عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية.الاكياس البلاستيكية تهاجم  مدينة بني ملال و حملة الجمع قاربت 5 طن.

في هذا الإطار حث السيد محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة خلال الاجتماع الذي ترأسه بحضور الجهات المعنية من مندوبية الإنعاش الوطني وسلطات محلية و جماعات ترابية وشركات مختصة ... إلى الانخراط في هذه العملية من اجل إنجاحها والمساهمة بشكل تشاركي في ترسيخ الاهتمام بالمجال البيئي وحمايته. كما حثهم على جعل هذه العملية المهمة مناسبة للاهتمام بالنظافة بطريقة شاملة تهم جميع ما يمكنه المس بالبيئة.
وفي هذا الصدد اصدر السيد الوالي قرارا يقضي بإحداث اللجنة الإقليمية .ويتجلى دور هذه اللجنة في إعداد برنامج عمل لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية وتنسيق وتتبع تنفيذ هذه العملية من أجل بلوغ الأهداف المحددة. 
وتجدر الإشارة إلى أن حوالي 103 عاملا مشغلين من طرف مندوبية الإنعاش الوطني هي التي تقوم بعملية الجمع بمختلف الجماعات الترابية بإقليم بني ملال . كما يتم إعداد تقييم شمولي لهذه العملية معززا بمحاضر بداية ونهاية عمليتي الجمع والإتلاف وذلك من اجل التمكن من تقييم الأثر الايجابي للعملية المعنية .

مصلحة الاتصال والإعلام/ولاية جهة بني ملال-خنيفرة
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال