جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية مروحية طبية لوزارة الصحة تنقذ رجلا في حالة صحية حرجة بالجماعة القروية لزاوية احنصال المحاصرة بالثلوج

مروحية طبية لوزارة الصحة تنقذ رجلا في حالة صحية حرجة بالجماعة القروية لزاوية احنصال المحاصرة بالثلوج

حجم الخط

 

 تم يومه الجمعة 23 دجنبر 2016 ’ اسعاف ونقل رجل بيلغ من العمر  62 سنة  من دوار امودن الكوسر المحاصر بالثلوج بجبال الجماعة القروية لزاوية احنصال التي تبعد عن  اقليم ازيلال بحوالي 80 كلم,  على متن المروحية الطبية  لوزارة الصحة التابعة لجهة مراكش اسفي والتي تغطي أيضا جهة بني ملال خنيفرة إلى المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش .
و كان هذا الرجل(م,ا) يعاني من فقدان شهية الأكل نتج عنه تدهور حاد  لحالته الصحية مع ارتفاع كبير  في درجةحرارة جسمه,  مما استدعى معه تدخل الطاقم الطبي والتمريضي التابع للمركز الصحي بزاوية احنصال للقيام بالإسعافات الأولية في انتظار وصول المروحية الطبية لعين المكان. و في الساعة الواحدة زوالا تم نقله في ظروف جيدة مرفوقا بطاقم طبي وتمريضي قصد مواصلة العلاج والاستشفاء  بالمركز ألاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش .
للإشارة , فقد تمت هذه العملية بتنسيق تام بين المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة والمندوبية الإقليمية للصحة بازيلال والسلطات المحلية  والمصلحة  الطبية للمستعجلات SAMU  بمراكش .

وفد خلف هذا التدخل ألاستعجالي ارتياحا كبيرا لدى عائلة المريض, كما لقي استحسانا لدى  ساكنة المنطقة المحاصرة  بفعل التساقطات المطرية والثلجية وموجة البرد الشديدة .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال