جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



أبانت معطيات جديدة كشفتها النتائج التفصيلية لانتخابات 07 أكتوبر المنصرم، عن تقدم حزب العدالة والتنمية على باقي الأحزاب المنافسة على مستوى ست جهات، بعدما كان حصل على الرتبة الأولى في 5 جهات خلال انتخابات 04 شتنبر الجهوية.
في مقابل ذلك، سجلت النتائج التي أفرجت عنها اول أمس الخميس وزارة الداخلية، فقدان الأصالة والمعاصرة ما بين انتخابات 2015 و2016، لنحو 100 ألف صوت بجهة مراكش-آسفي، بعد تراجع نتائجه من 300 ألف صوت سنة 2015، إلى 212 ألف صوت خلال اقتراع 07 أكتوبر.
وبينت المعطيات ذاتها، أن العدالة والتنمية، رفع عدد أصواته في كثير من الجهات التي حقق فيها نتائج متقدمة خلال الانتخابات الجماعية لسنة 2015، مشيرة إلى تصدر "المصباح" لأول مرة نتائج بعض الجهات، كما هو الشأن بالنسبة لجهة مراكش- أسفي التي حصل فيها 222 ألف صوت، مقابل 200 ألف صوت سنة 2015.

كما شهدت نتائج العدالة والتنمية، وفق ما نشرت يومية "أخبار اليوم" في عددها لنهاية الأسبوع الجاري، تقدما كبيرا على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، بعد حصوله على 334 ألف صوت، متجاوز بذلك الأصالة والمعاصرة بأكثر من الضعف، وواصل "المصباح" تحقيق نتائج متقدمة، حيث حصل في جهة الرباط سلا القنيطرة على 254 ألف صوت، كما حاز 201 ألف صوت بجهة فاس مكناس، كما حل في الرتبة الأولى على صعيد جهة درعة تافيلالت بحصوله على 82 ألف و853 صوت.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال