جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

 

اكدت وزارة الصحة، أن 34.1 في المائة من الأشخاص الذين يعانون من الإعاقة، يتوفرون على تغطية صحية، من بينهم 60.8 في المائة يتوفرون على بطاقة "راميد".جاء ذلك تزامنا مع اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة، الذي يصادف الثلاثين من مارس من كل سنة.
كما كشفت الوزارة معطيات جديدة حيث ان 15.4في المائة، من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، منخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و 12,7 في المائة في الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.
و بلغ معدل انتشار الإعاقة و طنيا 6.8في المائة أي ما يعادل 2.264.672 شخص، من إجمالي عدد السكان الذين صرحوا بأن لديهم نوعا أو أكثر من أنواع الإعاقة، يتوزعون ما بين 6.7 في المائة بالنسبة  للذكور و6.8في المائة للإناث، هو ما يعني أن أسرة واحدة من بين أربعة أسر مغربية معنية بالإعاقة، مما يمثل نسبة 24,5 في المائة.

وعملت  وزارة الصحة في هذا الصدد على وضع مخطط عمل وطني حول الصحة والإعاقة 2015-2021، يهدف إلى ضمان ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة إلى خدمات صحية ذات جودة في مجال الوقاية والتكفل وإعادة التأهيل، مرتكزة على المقاربة الحقوقية وسياسة القرب و يتضمن هذا المخطط 20 تدبيرا و 73 إجراء.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال