جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية دورة تكوينية في الإسعافات الأولية لفائدة المربيات والسائقين في مركب الشروق للتعليم الخاص بخريبكَة

دورة تكوينية في الإسعافات الأولية لفائدة المربيات والسائقين في مركب الشروق للتعليم الخاص بخريبكَة

حجم الخط




 في إطار الأنشطة الموازية التي تنظمها إدارة مركب الشروق للتعليم الخاص لفائدة أطرها، ووعيا منها بضرورة التكوين المستمر في كل المجالات، نظمت الإدارة تكوينا في مجال الإسعافات الأولية يوم الأربعاء 22 مارس 2017 لفائدة مربيات الروض والمرافقات والسائقين. وقد أطر هذا اليوم التكويني الدكتور خالد مستغني طبيب الشغل المتعاقد مع المركب.
في البداية، افتتح هذا التكوين حوالي الساعة الثالثة زوالا بقاعة العروض يالمركب، استهله الطبيب بكلمة ترحيبية وتعريفية بأهمية التكوينات وخصوصا التكوين في الإسعافات الأولية على اعتبار أنه في أي تجمع كان قد يتعرض الأشخاص لحوادث وقياسا على ذلك التلاميذ في المركب هم أيضا معرضون لمثل هذه الحوادث.
 ثم قدم طبيب الشغل خلال هذا التكوين عرضا مصورا عن الحوادث وعن كيفية التعامل معها، واعتمد أسلوب التفاعل الحواري والمحاكاة، ليتطرق إلى أمثلة محددة للحوادث التي يمكن أن يتعرض لها تلاميذ المؤسسة أفرادا وجماعات. ونخص بالذكر منها:

 - الحوادث التي تقع أثناء تواجدهم في الساحة أو خلال حصص التربية البدينة نتيجة إجهاد جسدي(كالإغماء أو الغيبوبة ومشابهها، الكسور أو الجروح)
- الحرائق وتسرب الغازات.
- الحالات المرضية كأمراض السكري والصرع وغيرها...

 وقد أبدى المشاركات والمشاركون اهتماما بالموضوع وتجاوبا كبيرا مع العرض. واختتم اللقاء حوالي الساعة الخامسة، على أمل تسطير برنامج لإتمام هذا التكوين يسمح للمستفيدين منه أن يقوموا بالإسعافات الأولية الضرورية قبل إحالة المتضررين على أنظار المصالح الطبية.



التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال