جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية قبول 8769 مترشحة ومترشح خلال الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التوظيف بموجب عقود بجهة بني ملال خنيفرة

قبول 8769 مترشحة ومترشح خلال الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التوظيف بموجب عقود بجهة بني ملال خنيفرة

حجم الخط

  
في إطار الإعداد لمباراة التوظيف بموجب عقود بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال   خنيفرة، اتخذت الأكاديمية  والمديريات الإقليمية التابعة لها ، منذ إعلانها عن تنظيم هذه المباراة، مجموعة من العمليات التنظيمية بغية توفير الشروط اللازمة لإنجاح مختلف العمليات المرتبطة بها، وذلك عبر إحداث عدة لجن جهوية وإقليمية لمواكبة هذه العملية. وعملت المديريات الإقليمية على تحسين ظروف استقبال المترشحين، من خلال تجنيد أطر إدارية وتربوية إضافية، وتخصيص الأعداد الكافية من الشبابيك لتسريع هذه العملية، التي مرت في أجواء جيدة بفضل التنظيم المحكم وانخراط مجموعة من الأطر الإدارية بجد ومسؤولية لإنجاحها.
 كما عملت اللجن التي تم تشكيلها على دراسة طلبات المترشحين، والتأكد من مطابقتها لشروط الترشيح المنصوص عليها في المذكرة المؤطرة لهذه العملية، والاشراف على إجراء الانتقاء الأولي للملفات وفق شبكة موحدة تم إعدادها لهذا الغرض،  وكذا التحضير لإجراء الاختبارات الكتابية المقرر تنظيمها يومي 29 و30 يونيو 2017.
وبالنظر إلى الأعداد الهائلة للمترشحات والمترشحين التي توافدت على مديرية أزيلال، فقد تم اتخاذ عدة إجراءات لإنجاح مباراة توظيف 1231 متعاقد لسلك التعليم الابتدائي بالمديرية الإقليمية بأزيلال، أهمها تشكيل لجن تضم أزيد من 16 إطارا إداريا وتربويا لاستقبال الطلبات، بوثيرة تجاوزت 800 ملف في اليوم. وتنظيم دورة تكوينية لفائدة المترشحات والمترشحين بمشاركة بعض جمعيات المجتمع المدني حول مستجدات نظام التربية والتكوين وفي ديداكتيك المواد (اللغة العربية، الفرنسية، العلوم و الرياضيات). حيث عرفت الدورة حضورا مكثفا قارب 500 مشاركة ومشارك. كما تم تخصيص أَسِرة بالداخليات المتواجدة بمراكز إجراء المباراة ووضعها رهن إشارة المتباريات والمتبارين الوافدين من خارج إقليم أزيلال، والذين تعذر عليهم إيجاد مأوى للمبيت.وأسفرت عملية الانتقاء الأولي على قبول 8769 مترشح (ة) موزعة كالآتي:
·       5328 مترشح (ة) لسلك التعليم الابتدائي بأزيلال؛
·       416 مترشح (ة) لسلك التعليم الابتدائي بالفقيه بن صالح؛
·       3025 مترشح (ة) لسلكي التعليم الثانوي بالمديريات الخمس التابعة للأكاديمية؛
وبالنسبة للمترشحين لسلك التعليم الابتدائي، فقد تم تخصيص 19 مركزا للامتحان بالمديرية الإقليمية بأزيلال موزعة بين ثلاث جماعات ترابية (أفورار ، دمنات، وأزيلال)، ومركزين اثنين بالمديرية الإقليمية بالفقيه بن صالح، أما بالنسبة للمترشحين لسلكي التعليم الثانوي، فسيجتازون المباراة على مستوى 07 مراكز تم إحداثها بالمديرية الإقليمية ببني ملال.
وجدير بالذكر أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة قد أعلنت عن مباراة للتوظيف بموجب عقود تهم  1314 متعاقدا للتدريس بالتعليم الابتدائي و 857 متعاقدا للتدريس بالتعليم الثانوي.
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال