جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الصفحة الرئيسية بوليميك : المرأة القزديرية التي قذفت فيها المعادن رواسبها الدافئة

بوليميك : المرأة القزديرية التي قذفت فيها المعادن رواسبها الدافئة

حجم الخط



محمد   فرطيط
صنعت الانتخابات الاخيرة نساء يختلفن في معدنهن بين الذهب و الفضة و النحاس والحديد و القزدير ، فرمزت بالحديد للقوة فكانت المرأة الحديدية عنوانا للصلابة و القوة و المواقف البطولية كما سجل في "قنت" كبير من شخصيتها الاستقامة و العمل الشفاف ...اما وجوه القزدير فكانت من معدن لقيط قذفت فيه المعادن رواسبها الدافئة في انتظار ما ستحبل به في عامها الاول ....
سقطت المرأة القزديرية الشهباء حبلى فتوسمت في مولودها خلاصا من عمليات الصهر في افرنة ساخنة فكالت وزنه ذهبا و هي تسابق الزمن لفطامه في عامه الاول بعد ان تضمن له دارين عملا بقاعدة " لا تضع بيضك – عفوا سمسرتك – في قنت واحد ".
فهمت الشهباء لعبة النهب و النتش في عامها الاول فكان حوضها ارضا خصبة لممارسة طقوس الابرام و الاضرام قبل ان تهد سكينتها على فراش قبلت به قبل ارضاء من تودد اليها فنزعت فولارها كتمرد على سابق الدهر لتدير ظهرها لكل شيء و تغطس "بكمارتها" للارض كما تفعل النعامة عندما يدركها خطر محدق فتلوح بمؤخرتها له  .

صالت المرأة القزديرية و جالت و تودد اليها كثيرون فاغذقت عليها النعم من كل حذب و صوب و امتدت النعم الى المقربين فمنهم من ساق " جابها الله "  و منهم من انساق الى "ما يجيبو الله " و نحن نتساءل واش غادة تجيب الربحة ام ستنفر منها باقي المعادن النقية لتبقى خليطا قزديريا لا يخالط نفيس المعادن ؟ 
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال