جاري تحميل ... الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

الموقع الرسمي لشبكة بني ملال الإخبارية

شبكة بني ملال الاخبارية - بني ملال نيوز - الخبر في الحين ، جرأة و مصداقية في تناول الخبر

إعلان الرئيسية






 

أخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة



تنطلق يوم السبت المقبل رابع نونبر الجاري وعلى مدى ثلاثة أيام، فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان سيدي بنور للحلقة والفنون والشعبية وفنون الشارع، والتي تنظمها جمعية فرقة ناس الكوميديا بمناسبة ذكرى عيد المسيرة الخضراء.
وسيتميز افتتاح هذه الدورة، التي تقام تحت إشراف عمالة إقليم سيدي بنور وبدعم من وزارة الثقافة والاتصال، بتنظيم كرنفال فني وتراثي، وعروض للفلكلور والأهازيج والحلقة يقدمها فنانون محترفون، فضلا عن عرض مسرحي بعنوان(الحصلة) للمخرج سعد الله عبد المجيد بالشارع العام.
أما اليوم الثاني من هذه التظاهرة التراثية فستشهد صبيحة فنية للشباب من خلال تنظيم ورشة فنية، إضافة إلى تقديم عروض مسرحية فكاهية في الهواء الطلق يقدمها كل من الفنان مصطفى بوعسرية ومحمد البوساتي، إضافة إلى تنظيم ندوة فكريم حول الحلقة فن وتراث، بمشاركة نخبة من الباحثين والباحثين في فنون الحلقة.
وسيعرف اليوم الأخير تواصل عروض الحلقة، وصبيحة للأطفال في الشارع العام، فضلا عن تقديم مسرحية بعنوان"الزواج" لخريجي المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط، ليتوج المهرجان بسهرة فنية تراثية متنوعة.
يشار ان هذا المهرجان الذي يقام بدعم من المجلس الإقليمي والمجلس البلدي للمدينة وبالتعاون مع عدد من الشركاء كالمسرح الوطني محمد الخامس، بهدف صيانة الذاكرة التراثية والثقافية المحلية، وتقريب الفرجة للناس، والمساهمة في الإشعاع الثقافي، بالرغم من قلة الدعم سيعرف أيضا تنظيم معرض للتعاون الوطني خاص بالصناعة التراثية والتقليدية وذلك طيلة أيام المهرجان.


خلية التواصل عن الجمعية
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Reactions:
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال