GuidePedia
Issame

0





  توصلت شبكة بني ملال الاخبارية ببيان استنكاري من فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية فرع اولاد ايعيش جاء فيه :" استفاق سكان جماعة أولاد يعيش صباح اليوم على وقع الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي الذي صاحبه كذلك توقف في ضخ الماء الصالح للشرب .وهو ما اعتبره مكتب الفرع جريمة انسانية مهما كانت أسباب ودوافع ذلك خصوصا في ظل الارتفاع الملحوظ لدرجة الحرارة وارتباط جميع الأنشطة المهنية والحياتية للمواطنين بالكهرباء وكذا عدم توفر مصادر بديلة للحصول على الماء الصالح للشرب .
وإن فرع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ،بأولاديعيش وهو يستشعر المعاناة الكبيرة للسكان جراء هذا الفعل الشنيع يعلن للجهات المعنية وللرأي العام ما يلي :
- اعتبار كرامة السكان وضمان حقوقهم أولوية لا يمكن التنازل عنها .
- إدانته لهذا الانقطاع الذي لا يعتبر الأول من نوعه بل سبقته انقطاعات أخرى.
- يستنكر تجاهل المكتب الوطني للكهرباء لمشاعر المواطنين ومصالحهم.
- يحمل الجهات المعنية وفي مقدمتها المكتب الوطني للكهرباء كامل المسؤولية عن الخسائر المادية المترتبة عن توقف المقاولات العاملة بالمنطقة وتعاونيات جمع وتسويق الحليب والمساكن وجميع المحلات التجارية وغيرها .
- يسجل اعتراض رئيس المجلس الجماعي على قرار قطع التيار الكهربائي  أمام أصرار وتمادي المكتب المعني في قرار الانقطاع .
- يدين غياب التواصل بين المكتب الوطني للكهرباء والمواطنين الذين يتوجب عليه احترام مصالحهم وضمان كرامتهم نظير الفواتير الثقيلة التي يرهقهم بدفعها .
- يعبر عن استعداده لخوض كل أشكال الاحتجاج المكفولة دستوريا من أجل ثني المكتب الوطني للكهرباء عن التمادي في المس بمصالح المواطنين.
- يؤازر كل الجهود الرامية إلى حماية السكان وصون كرامتهم .
- يدعو الجهات الوصية إلى تحمل كامل مسؤوليتها واتخاذ الإجراءات المناسبة في حق الإدارة المعنية التي استأسدت على المواطنين بكل الأشكال (نهج سياسة صم الاذان – الفواتير المبالغ فيها – عدم التفاعل مع الظروف التي تمر منها البلاد.....)"

LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top