GuidePedia
Issame

0

 


 في بيان للمكتب الإقليمى للجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بإقليم بني ملال توصلت شبكة بني ملال الاخبارية بنسخة منه اكد تتبعه بقلق كبير الوضعية الصعبة التي يعيشها العاملون داخل المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال في مواجهة جائحة كوفيد 19 ،خاصة مع استمرار نزيف الإصابات في صفوفهم في المقابل لازالت إدارة المستشفى الجهوي حسب البيان  تواصل سياسة اللامبالاة وعدم اتخاذ اجراءات او تدابير لمواكبة ظروف الاشتغال والعمل والتكفل بحالات الإصابة  وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لها. 

و طالبت النقابة المذكورة بتوفير شروط ومستلزمات الحماية لكل العاملين داخل المستشفى و إحداث خلية لتتبع حالات الإصابة في صفوف العاملين وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم.

كما طالبت في بيانها الادارة  بمراجعة مسارات العلاج داخل المستشفى الجهوي بما يضمن تفادي انتشار العدوى وعزل اجنحة كوفيد19 عن باقي المصالح الأخرى و مراقبة سلامة العاملين داخل المستشفى عبر اختبارات الكشف والحرص عل تتبع المخالطين داخل المصالح حتى لا تصبح بؤر محتضنة للفيروس.

كما اكدت على الحرص على عملية تطهير وتعقيم مصالح ومرافق وفضاءات المستشفى بشكل يومي وكلما دعت الضرورة خلال اليوم. 

 و ضرورة تعبئة الموارد البشرية، فجل المصالح أصبحت تعاني خصاص حاد ومنها من سيتوقف في أي لحظة كما ان مجموعة من الأطر استنزفت بين المصالح. 

و اشاد المكتب الإقليمي في بيانه بجميع العاملين داخل المركز الاستشفائي على المجهودات المبذولة والتضحيات الجسام وكذلك على حجم الضغط الدي يتحملونه قبل ومنذ ظهور الوباء بحكم ان ازمة المنظومة الصحية كانت قبل الجائحة وزادت معها.

كما دعى المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بإقليم بني ملال الجميع إلى ضرورة تكتيف الجهود خدمة للوطن والمواطنين وتجاوز هده المرحلة كل من موقعه ومسؤوليته.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top