GuidePedia
Issame

0

 


في حصيلة كبيرة في عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بجهة بني ملال خنيفرة تم تسجيل 98 حالة اصابة جديدة بينها 73 حالة باقليم بني ملال 70 حالة منها داخل مدينة بني ملال حيث تم تسجيل 27 حالة في صفوف التجار بالمدينة القديمة .

و افادت مصادر طبية ان عدد الحالات التي تتلقى العلاج على مستوى اقليم بني ملال بلغ 217 حالة منها 22 حالة تتابع العلاج داخل منازلها و حالة واحدة باحد مستشفيات الدار البيضاء .و على مستوى الجهة يوجد  تحت التكفل الطب 343 شخصا بينهم 23 بمنازلهم .

و عرفت مدينة بني ملال عاصمة الجهة اليوم رقما غير مسبوق في عدد الاصابات بالفيروس بعدما اثبتت التحاليل المخبرية التي اجريت لتجار المدينة القديمة اصابة 27 منهم بالفيروس حيث قامت السلطات المحلية كاجراء استباقي و احترازي للحد من انتشار الفيرسو باغلاق المحلات التجارية و عدد من الازقة و اخضاع عدد كبير من المخالطين للتحاليل المخبرية للكشف عن فيروس كورونا .

و في ظل الارتفاع الكبير لعدد الحالات المصابة و امام الضغط الذي يعرفه جناح كوفيد بالمركز الاستشفائي البجهوي لبني ملال قامت المصالح الطبية بتنسيق مع السلطات الاقليمية بفتح جناح جديد بمستشفى مولاي اسماعيل بقصبة تادلة حيث تم نقل عدد من المصابين لتتبع العلاج به و تخفيف الضغط عم المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال اضافة الى اعتماد بروتوكول علاجي ل 22 شخصا داخل منازلهم ..


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top