GuidePedia
Issame

0

 



بني ملال : محمد الحطاب

في شتنبر 2018 ، اقدمت السلطات المحلية، بقيادة والي جهة بني ملال خنيفرة آنذاك، عبد السلام بيكرات، على تحرير أقدم سوق عشوائي بشارع الرباط ببني ملال، المتواجد بالقرب من المحطة الطرقية، والذي تم تحويله إلى سويقة قريبة من هذا المكان، الذي تم تحريره بعد 40 سنة من الاحتلال. العملية استحسنها سكان المدينة، وبالأخص الساكنة المجاورة لشارع الرباط، التي عبرت عن فرحتها بتحرير الشارع، لكون هؤلاء السكان كانوا يجدون صعوبات ومشاكل لولوج منازلهم.

واليوم، وفي اطار عملية القضاء على الاسواق العشوائية ببني ملال، تمكنت السلطات المحلية، بقيادة والي الجهة خطيب الهبيل، من تحرير ثاني أقدم سوق عشوائية المتواجد بالغديرة الحمراء وايت تسليت، بوسط مدينة بني ملال، بعد مرور سنتين على تحرير شارع الرباط، حيث وفرت لهم السلطات، وبتنسيق مع مجلس الجماعة، سويقة بشارع تمكنونت، المحادية للمنطقة المحررة.

وقد أطلقت السلطات المحلية عملية هدم هذه السوق العشوائية، بداية من يوم الاثنين 31 غشت الجاري، على أن تستمر هذه الحملة يوم غد الثلاثاء في جميع أحياء المدينة القديمة بوسط المدينة، لتطهير المنطقة من الفوضى التي تعرفها أحياء وازقة الغديرة الحمراء وايت تسليت.

وقد تنفس السكان الصعداء بعد كسب حرب التحرير، التي قادتها السلطات بعد سنوات من الاحتلال والمضايقات. كما سيستقبل تلامذة مدرسة 11 يناير بايت تسليت  ببني ملال الموسم الدراسي المقبل، وهم يعيشون لحظات جديدة  يتنفسون فيها الصعداء بعد سنوات من المعاناة اليومية مع تجار الخضر والفواكه، الذين حولوا حياتهم المدرسية إلى جحيم، بسب الإزعاج الكبير والكلمات النابية التي يتداولها احيانا بعض هؤلاء الباعة المتحولون.

.

.


LOGO ICE

إرسال تعليق

 

Top